رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب اليد بطلا لأفريقيا للمرة التاسعة.. ويحجز مقعده في الأوليمبياد

07:31 م | السبت 27 يناير 2024
منتخب اليد بطلا لأفريقيا للمرة التاسعة.. ويحجز مقعده في الأوليمبياد

منتخب مصر

توج منتخب مصر بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، للمرة التاسعة في تاريخه، والثانية على التوالي، بعد الفوز على نظيره الجزائري بنتيجة 29-21 في المبارة النهائية من البطولة الأفريقية، التي جمعت بينهما على صالة استاد القاهرة.

تفاصيل الشوط الأول من المباراة 

وقبل انطلاق المباراة، وقف لاعبو المنتخبين «دقيقة حداد»، على روح العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، الذي وافته المنية أمس الجمعة.

وعرفت المبارة منذ بدايتها انتفاضة من الفراعنة بكامل خطوطه، لتوسيع الفارق من البداية، وهو ما تحقق بالفعل؛ إذ تقدم أبناء النيل 4 - 0 بعد 6 دقائق من انطلاق المباراة.

وشهدت المباراة تألق العديد من اللاعيبن، مثل كريم هنداوي ويحيى الدرع وأحمد سيسا، لينهى الفراعنة الشوط الأول بنتيجة 17/10.

تفاصيل الشوط الثاني من المباراة 

وشهد الشوط الثاني تحسنا ملحوظا في الأداء لمحاربي الصحراء، الذين تمكنوا من تقليص النتيجة إلى 20-17، بحلول الدقيقة 14.

وفي الدقيقة 20، استعاد فراعنة اليد توازنهم وتمكنوا من توسيع الفارق من جديد إلى 26-17، لتنتهي المباراة بفوز منتخب مصر 29-21.

وبهذا التتويج يكون المنتخب المصري لكرة اليد، قد حجز مقعد في دورة الألعاب الأوليمبية 2024، المقرر لها الصيف المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

كما أن «فراعنة اليد» قد ضمن المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد 2025، بعد حسم تأهله إلى المربع الذهبي لبطولة أمم أفريقيا المقامة بمصر.