رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

طباخة ترافق المنتخب الغانى فى كل مكان

10:55 ص | الإثنين 14 نوفمبر 2016
طباخة ترافق المنتخب الغانى فى كل مكان

"جيان" مع المدرب الغاني

قام الاتحاد الغانى لكرة القدم بتوفير طباخة خاصة ومعها مساعدتان، بهدف إعداد وجبات غانية شعبية على الغداء والعشاء لبعثة المنتخب الغانى، فى أى بعثة وأى معسكر داخل وخارج القارة السمراء. ويصر لاعبو المنتخب الغانى على تناول الأكل الشعبى دائماً طوال فترة المعسكر، لاسيما العائدين من الاحتراف الأوروبى من أجل الانضمام للمنتخب الوطنى الغانى، أو الملقب بـ«منتخب النجوم السوداء».

ومن بين الأكلات الشعبية المهمة بالنسبة للمنتخب الغانى تأتى أكلة الفوفو على رأس القائمة، وهى أكلة مكونة من أسماك ومأكولات بحرية يتم طهيها بطريقة معينة وفق العادات والتقاليد الخاصة بشعب غانا، ونفس الأمر ينطبق على أكلة أخرى يطلق عليها «بانجو»، باللهجة الغانية، بينما تكتب «بانكو»، وهى أكلة مكونة من نباتات وخضراوات معينة، أيضاً مشهورة فى غانا.

ونفى الاتحاد الغانى أن يكون حرصه على اصطحاب طباخة خاصة عائداً للتخوف من تعرض اللاعبين فى أى معسكر للتسمم الغذائى بقصد أو بدون قصد، ولفت إلى أن اللاعبين أنفسهم من يطلبون الأكلات الشعبية يومياً خلال فترة المعسكر، لأنهم محرومون منها تقريباً فى حياة الاحتراف والغربة بعيداً عن الوطن، وفى الوقت نفسه تعتبر تلك الأكلات صحية للغاية، ومليئة بالقيمة الغذائية العالية للاعبين.