رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد 3 تعادلات في أمم إفريقيا.. هل يحقق منتخب مصر أول فوز على الكونغو؟

12:03 م | الأحد 28 يناير 2024
بعد 3 تعادلات في أمم إفريقيا.. هل يحقق منتخب مصر أول فوز على الكونغو؟

منتخب مصر تأهل من المجمعة بـ3 تعادلات

دخل منتخب مصر مراحل الحسم في بطولة أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار، وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، بعد الوصول لمرحلة الأدوار الإقصائية بداية من دور الـ16 ومواجهة الكونغو الديمقراطية، إذ يسعى الفراعنة للظهور بوجه مغاير عن مرحلة دور المجموعات.

منتخبا مصر والكونغو تعادلا في كل مباريات دور المجموعات

وخلال مرحلة المجموعات، احتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الثانية بعد جمع 3 نقاط من 3 تعادلات متتالية أمام موزمبيق وغانا وكاب فيردي على الترتيب، بنتيجة 2-2 في كل لقاء، ومن ثم تعاهد اللاعبون والجهاز الفني على الظهور بشكل أقوى في الأدوار الإقصائية؛ من أجل استكمال المشوار ومحاولة تحقيق حلم حصد النجمة الأفريقية الثامنة على أرض الواقع واستعادة العرش الأفريقى الغائب منذ آخر تتويج للفراعنة بلقب بطولة الأمم الأفريقية نسخة 2010 التي أقيمت في أنجولا.

ولا تقبل مواجهة اليوم ضد الكونغو التعادل، وإذا استمر التعادل تتجه المباراة إلى شوطين إضافيين ثم ركلات ترجيح، لتحديد المنتخب المتأهل إلى دور الثمانية.

منتخب مصر 

على الجانب الآخر، منتخب الكونغو، بقيادة مديره الفني الفرنسى سيباستيان ديسابر، تأهل لدور الـ16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة، بعد منتخب المغرب، المتصدر برصيد 7 نقاط، ومن المفارقات أنه تأهل بنفس سيناريو تأهل الفراعنة، بعد 3 تعادلات بمرحلة دور المجموعات أمام زامبيا بهدف لمثله، وضد المغرب بنفس النتيجة، وأمام تنزانيا بتعادل سلبي.

ويراهن «ديسابر» على خبرات مهاجمه فيستون ماييلي، المحترف بصفوف بيراميدز، الذي يعرف أجواء الكرة المصرية جيداً، وهو نفس حال المدرب الفرنسي الذي سبق له خوض تجربة التدريب في مصر، ويأمل في تحقيق مفاجأة أمام الفراعنة. 

ديسابر المدير الفني لمنتخب الكونغو

ويبحث منتخب مصر والكونغو عن أول فوز لهما خلال مشوار «كان 2023» عندما يلتقيان في العاشرة مساء اليوم.