رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«صفر» إنجازات ومستقبل مجهول للكرة المصرية.. هل يرحل مجلس جمال علام؟

02:29 ص | الإثنين 29 يناير 2024
«صفر» إنجازات ومستقبل مجهول للكرة المصرية.. هل يرحل مجلس جمال علام؟

جمال علام رئيس اتحاد الكرة مع محمد بركات عضو المجلس

في الخامس من يناير 2022، أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، نجاح قائمة جمال علام، رئيس الاتحاد الحالي، ليتولى مسؤولية الاتحاد في الفترة القادمة لقيادة الكرة المصرية.

قائمة جمال علام لقيادة الاتحاد المصري لكرة القدم كانت تتكون من خالد الدرندلي نائيًا للرئيس، وعضوية محمد بركات، وحازم إمام، وعامر حسين، ومحمد حلمي مشهور، ومحمد أبو الوفا، وإيهاب الكومي، ودينا الرفاعي.

منذ اللحظة الأولى توالت الأزمات سواء بسبب أو على مجلس الجبلاية حتى جاءت لحظة وداع كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار، من الدور ثمن النهائي، أمام الكونغو الديمقراطية، بضربات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله، ليطرح السؤال هل يرحل مجلس جمال علام؟

أزمة مع كيروش في البداية

منذ اليوم الأول، دخل اتحاد الكرة في أزمة مع كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري السابق، وذلك بعد الخسارة من نيجيريا، وسط اتهامات بالتخاذل واتجاه لإقالته أثناء البطولة ليرد عليهم كيروش عبر الإعلام.

خسارة التأهل لكأس العالم 2023

وخسر المنتخب المصري تحت قيادة الاتحاد الحالي التأهل لكأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، وذلك بعد الخسارة من نظيره السنغالي في الدور النهائي من التصفيات بعد التعادل بهدف لمثله.

فشل التجديد مع كيروش

فشل اتحاد الكرة في التوصل لاتفاق للتجديد مع كيروش، بعد نجاحه في إبراز العديد من المواهب، قبل أن يفشل في التوصل لاتفاق تام ويقوم المدرب بشكوى عدم حصوله على مستحقاته ليخرج للإعلام، قبل أن يتم تسوية الأزمة.

خليفة لم ينجح مع منتخب مصر

تعاقد اتحاد الكرة مع إيهاب جلال لتولي المسؤولية قبل أن تتم إقالته بعد الخسارة من إثيوبيا بهدفين في تصفيات كأس أمم أفريقيا ثم كوريا الجنوبية، ليتم الإطاحة به وتولي روي فيتوريا المسوؤلية.

تنظيم كأس الأمم الأفريقية للشباب ووداع مرير

فشل المنتخب المصري للشباب تحت 20 سنة في تحقيق نتيجة إيجابية في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في يناير الماضي، والتي استضافتها مصر، بعد تعادل مع موزمبيق وخسارة بهدف من نيجيريا وخسارة برباعية من السنغال، وذلك وسط أداء سيء لمنتخب 20 سنة الذي كان يلعب على أرضه.

فشل التأهل لكأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة

وفشل الفراعنة في التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2017، وذلك بعد الإخفاق في كأس شمال أفريقيا تحت 17 سنة والمؤهلة للبطولة، بعد خسارة من ليبيا وفوز على تونس ثم خسارة من المغرب.

إخفاق جديد في كأس الأمم الأفريقية

وأخفق المنتخب المصري تحت قيادة اتحاد جمال علام في التأهل للدور ربع النهعائي بعد الخسارة من الكونغو الديمقراطية، بعد تقديم بطولة سيئة طوال البطولة التي لم يحقق خلالها أي انتصار.

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • 5

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • إنبي

    إنبي

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر