رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«الحاكم بأمره».. كيف أدار فيتوريا المنتخب ولماذا تجاهل أيمن عبدالعزيز؟

10:51 م | الإثنين 29 يناير 2024
«الحاكم بأمره».. كيف أدار فيتوريا المنتخب ولماذا تجاهل أيمن عبدالعزيز؟

أيمن عبد العزيز

كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، عن أن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، لم يمنح مساعديه أي مساحة من الرأي سواء بشأن طريقة اللعب أو اختيارات القائمة، منذ توليه المسئولية في يوليو 2022، حتى توديع بطولة كأس الأمم الإفريقية من دور الـ16 أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وقال المصدر لـ«الوطن»: «فيتوريا لم يكن لديه ثقة إلا في أرنالدو تيكسيرا المدرب البرتغالي بالجهاز، لهذا ظلم أيمن عبد العزيز، المدرب المصري الوحيد بالجهاز الفني، والذي كان يتجاهل المدير الفني كافة مقترحاته سواء بضم لاعبين جدد للمنتخب، أو بتشكيلات الفراعنة خلال الاجتماعات الفنية للمنتخب قبل المباريات».

أيمن عبد العزيز المدرب بالجهاز الفني لمنتخب مصر 

هل يتحمل أيمن عبد العزيز المسؤولية مع فيتوريا

وقال مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر في تصريحات خاصة لـ «الوطن سبورت»: «فيتوريا كان الحاكم بأمره في المنتخب الوطني، ولم يكن يقبل أي اقترحات من قِبل جهازه المُعاون، وخاصة أيمن عبد العزيز المدرب المصري الوحيد بالجهاز الفني».

وأضاف: «في أكثر من تجمعات لمنتخب مصر، كان يقترح أمين عبد العزيز انضمام لاعبين، ولكن المدير الفني كان يتمسك باختياراته دون النظر لرؤية مساعده».

وأتم المصدر:« فيتوريا، هو المسئول الأول والأخير، عن مستوى منتخب مصر الضعيف الذي ظهر خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، والخروج من دور الـ 16 للبطولة».

ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام إقالة روي فيتوريا، بعد عودة المنتخب من كوت ديفوار، بعد انتهاء مشوار منتخب مصر في نهائيات كأس الأمم الأفريقية.