رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أبرز الخاسرين من وداع الفراعنة لكأس الأمم الأفريقية

02:21 ص | الثلاثاء 30 يناير 2024
أبرز الخاسرين من وداع الفراعنة لكأس الأمم الأفريقية

مصر والكونغو الديمقراطية

تسبب وداع منتخب مصر لكأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة بكوت ديفوار، من الدور ثمن النهائي على يد الكونغو الديمقراطية، للخسائر للجميع سواء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، أو المدرب البرتغالي روي فيتوريا أو اللاعبين.

لكن هناك 3 لاعبين من منتخب مصر هم الأكثر تضررًا من الخسارة ووداع بطولة كأس الأمم الأفريقية في منتصف المشوار، ليفقدوا معها آمالًا وأحلامًا كبيرة.

 

1- محمد صلاح وتحقيق لقب أفريقي

محمد صلاح.. يعد أبرز الخاسرين من وداع منتخب مصر لكأس الأمم الأفريقية 2023، بعد فقدانه فرصة حصد اللقب الإفريقي الأول في تاريخه، والذي كان يمني النفس بحصده في ظل صراعه وهدفه حصد لقب الكرة الذهبية في هذا العام في ظل المستوى المميز مع فريقه وتصدره جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

2- مصطفى محمد ولقب هداف كأس أفريقيا

كان مصطفى محمد قريبًا من لقب هداف كأس أفريقيا بعد تسجيل 4 أهداف في المركز الثاني خلف إيميليو نسووي، مهاجم غينيا الاستوائية، الذي سجل 5 أهداف وودع منتخب بلاده البطولة بالخسارة من غينيا.

خسارة مصر ووداعها للبطولة أوقف طموحات مصطفى محمد لحصد لقب الهداف الغائب عن الفراعنة منذ 2010، وقت أن حصده محمد ناجي جدو، وهو ما كان يستهدفه وقريبًا منه مهاجم منتخب مصر في حالة استكمال البطولة لحاجته لهدف على الأقل.

3- محمد أبو جبل.. وفقدان فرصة اللعب للأهلي

فقد محمد أبو جبل، حارس مرمى المنتخب، بحسب مصادر داخل الأهلي، فرصة اللعب للفريق الأحمر بعد وداع كأس الأمم الأفريقية، ليقرر الأهلي التراجع عن استكمال صفقة التعاقد مع اللاعب ليكون بديلا لمحمد الشناوي، الذي تعرض للإصابة خلال المباراة.

وودع المنتخب المصري بطولة كأس الأمم الأفريقية من الدور ثمن النهائي من البطولة بعد الخسارة من الكونغو الديمقراطية بضربات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله خلال الوقت الأصلي.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان