رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

طه إسماعيل: فيتوريا قناعاته بتتغير.. واتحاد الكرة عليه مليون علامة استفهام

11:22 ص | الثلاثاء 30 يناير 2024
طه إسماعيل: فيتوريا قناعاته بتتغير.. واتحاد الكرة عليه مليون علامة استفهام

طه إسماعيل

عقب طه إسماعيل، لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، على أداء «الفراعنة» خلال منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعد توديع البطولة من دور الـ16 على يد الكونغو الديمقراطية.

وخسر «الفراعنة» أمام فهود «الكونغو الديمقراطية» بركلات الترجيح 7/8، بعد انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بنتيجة 1/1؛ إذ تمكن المنتخب المصري من تخطي دور المجموعات محتلا وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، جمعها من 3 تعادلات.

طه إسماعيل: الأخطاء كانت واضحة للجميع قبل البطولة

وقال «إسماعيل» في تصريحات تليفزيونية، عبر قناة «أون تايم سبورتس»: «كان هناك أخطاء واضحة للجميع عند منتخبنا الوطني قبل مباريات أمم أفريقيا، لكن لم نكن نتحدث فيها كثيرا حتى تسير المركبة ولا نحبط أحدا، حتى جرى الإعلان عن قائمة البطولة، وضم لاعبين مصابين ولاعبين لا يُشاركون، تلك القائمة أثارت العديد من التساؤلات، لذلك أرى أن ما حدث طبيعيا في ظل اختيارات فيتوريا».

وأشار لاعب منتخب مصر الأسبق، إلى أن «فيتوريا كان ما زال يُجرب في مباريات البطولة، على الرغم من لعب عدد مباريات ودية مقبول قبل البطولة، هل منطقي نلعب 4 مباريات ولا نفز بأي منها؟، هل طبيعي ما يحدث مع منتخب بحجم مصر، البطولة الماضية أيضا لم نفز إلا على المغرب في الأدوار الاقصائية، واضح أن هذه المجموعة من اللاعبين لا تستطيع تحقيق الفارق مع المنتخبات الكبيرة».

وأردف محلل قنوات أون تايم سبورتس: «قناعات فيتوريا تتغير من آن لآخر، بدليل لا أحد يختلف على فتوح لو بيشارك، لكن ضمه وهو بعيد عن المشاركة يثير العديد من علامات الاستفهام، ومرة يدفع به أساسيًا ومرة يجلس على الدكة، لحد لما اتصاب، وأيضًا التغييرات التي يُجريها غريبة وغير مفهومة بالنسبة لي، أمور كثيرة تُظهر أن قناعاته تتغير».

إسماعيل: اتحاد الكرة عليه مليون علامة استفهام

ولفت طه إسماعيل، إلى أنه «قيل إن المدرب البرتغالي جاء من أجل مشروع كأس العالم، لكن هو يعتمد على نفس اللاعبين الذين نلعب بهم من 4 سنوات، وهناك العديد من اللاعبين كبار السن، ولم يضم لاعبين من المنتخب الأولمبي، أين الوجوه الجديدة من المنتخب حتى نصدق هذا الكلام».

وشدد على أن «اتحاد الكرة نفسه عليه مليون علامة استفهام، مسؤولون عن اختياراتهم ويعتمدون على نجوم أو أشخاص ليس عندهم رؤية ويعملون بشكل عشوائي، كل هذه أمور أدت لمستوى المنتخب وعدم فوزه بأي مباراة».

ويترقب الجمهور المصري، موقف المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، بعد عودة بعثة «الفراعنة»، صباح اليوم الثلاثاء.