رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدرب الزمالك الجديد يجتمع بالإدارة خلال ساعات

10:26 ص | الأربعاء 31 يناير 2024
مدرب الزمالك الجديد يجتمع بالإدارة خلال ساعات

جوزيه جوميز

يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب جلسة مع البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لأهلي جدة السعودي السابق، والمنتظر أن يتولى تدريب الفارس الأبيض خلال الفترة المقبلة، وخاصة أنه وصل إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية للاتفاق على تفاصيل عقده قبل الإعلان الرسمي.

جوزيه جوميز يصطحب 3 معاونين في جهاز الزمالك الجديد

وكشف مصدر داخل مجلس إدارة نادي الزمالك، عن أن الجلسة مع البرتغالى جوزيه جوميز ستشهد حسم العديد من الأمور الخاصة بالتعاقد قبل الإعلان بشكل رسمي.

ويتولى جوزيه جوميز، تدريب القلعة البيضاء ومعه 3 معاونين؛ مدرب مساعد ومدرب أحمال ومدربان لحراس المرمى وسيحصل على ما يقرب من 60 ألف دولار كراتب شهري.

السيرة الذاتية لجوميز مدرب الزمالك الجديد

البرتغالي جوزيه جوميز من مواليد أغسطس 1970 بالبرتغال، أي يبلغ من العمر 53 عامًا، وبدأ مشوار التدريب وهو في عمر الـ25، حيث تولى منصب المدرب المساعد في نادي باكوس دي فيريرا ثم كوفيليا البرتغاليين، قبل أن ينتقل كمدرب مساعد في بورتو تحت القيادة الفنية لجوسفالدو فيريرا المدير الفني السابق للزمالك.

وكان فريق فيديوتون المجري عام 2013 أولى تجارب جوميز كمدير فني، بعدها انتقل إلى السعودية وتولى تدريب التعاون، الذي كان يلعب فيه عماد متعب وعصام الحضري ومصطفى فتحي.

وحصد المدرب البرتغالي بطولة واحدة طوال مسيرته، وهي كأس السوبر السعودي 2016/ 2017 مع أهلي جدة.

كما خاض تجربة أخرى بالدوري الإماراتي من بوابة فريقه السماوي بني ياس، قبل إقالته سريعًا أيضًا بسبب سوء النتائج، ليعود للتعاون في ولاية أخرى. 

جوميز كان قاب قوسين أو أدنى من تولي قيادة النادي الأهلي فنيًا عام 2018 بعد رحيل حسام البدري إلا أن إدارة النادي تعاقدت مع الفرنسي باتريس كارتيرون في النهاية.