رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

4 مدربين متاحين لتولي منتخب مصر خلفا لـ فيتوريا.. أحدهم قاد بيراميدز

09:07 م | السبت 03 فبراير 2024
4 مدربين متاحين لتولي منتخب مصر خلفا لـ فيتوريا.. أحدهم قاد بيراميدز

فيتوريا

يسابق الاتحاد المصري لكرة القدم، الزمن لاختيار المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول، لخلافة البرتغالي روي فيتوريا، على رأس القيادة الفنية للفراعنة.

وبات فيتوريا قاب قوسين أو أدنى من الإقالة، بسبب الخروج المبكر والمهين للمنتخب المصري، زعيم القارة الأفريقية، برصيد 7 تتويجات بكأس الأمم، من دور الـ16 على يد الكونغو الديموقراطية، بعدما فشل في قيادة كتيبه نجومه لتحقيق أية انتصار في 4 مباريات خاضها «الفراعنة»، في البطولة القارية.

وشهدت الأيام الماضية، طرح العديد من أسماء المدربين على طاولة اتحاد الكرة، لاختبار الأنسب من بينهم، لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر.

أبرز المدربين المتاحين لتولي تدريب منتخب مصر

هيرفي رينارد

يعد الفرنسي هيرفي رينارد، أحد أبرز وأقوى الخيارات المتاحة أمام اتحاد الكرة، لتعيينه مدربا لمنتخب مصر؛ إذ سبق وأن ظفر بلقب «الأميرة الأفريقية» كأس الأمم في نسخة 2012 مع المنتخب الزامبي، بالإضافة لنسخة عام 2015 التي قاد فيها الأفيال الإيفوارية لمنصة التتويج باللقب الأفريقي.

وقاد رينارد منتخب السعودية في كأس العالم 2022 بقطر، وتمكن من تقديم مباراة للتاريخ، وتحقيق الفوز على الأرجنتين بثنائية مقابل هدف.

رينارد يتولى حاليا منصب المدير الفني لمنتخب فرنسا للسيدات، ويتقاضي راتبا شهريا يقدر بـ40 ألف يورو شهريا.

كارلوس كيروش

اسم غني عن التعريف، المدير الفني للمنتخب المصري السابق، والعديد من المنتخبات القوية، منها كولومبيا وإيران، والمنتهي عقده مؤخرا مع المنتخب القطري.

وحتى الآن لم يتعاقد كيروش مع أي منتخب أو نادٍ، لذلك سيكون في حسابات مسؤولي الاتحاد، خاصة أنه كان يتقاضى 130 ألف دولار شهريا، في ولايته الأولى لـ«الفراعنة».

وكان كيروش قد قاد منتخب مصر للمباراة النهائية من كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، وخسر اللقب أمام السنغال، إلى جانب بلوغ المباراة الفاصلة للتأهل لكأس العالم 2022، إلا أنه فشل في إكمال المهمة أمام المنافس ذاته.

سباستيان دي سابر 

أصبح الفرنسي سباستيان دي سابر، على رأس قائمة المرشحين لتدريب الفراعنة، خاصة بعدما أطاح بالمنتخب المصري من الكان الأفريقي الحالي، رفقة منتخب الكونغو الديموقراطية، بعد تقديمه أداءً مميزا في البطولة ككل.

دي سابر ليس بغريب عن الكرة المصرية؛ إذ سبق وأن قاد العديد من الأندية في الدوري المحلي، مثل الإسماعيلي وبيراميدز.

وقد يكون دي سابر حلا مناسبا للاتحاد المصري لكرة القدم، لتدريب المنتخب، خاصة في ظل تقاضيه حوالي 45 ألف دولار رفقة الفهود الكونغولية.

وحيد خليلوزيتش 

يعد المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، أحد المدربين الكبار المتاحين لتدريب منتخب مصر، خاصة في ظل امتلاكه الخبرة الأفريقية، رفقة المنتخب المغربي، ومن قبله الجزائر.

ومنذ رحيله عن تدريب المنتخب المغربي في أغسطس 2022، لم يخض المدرب صاحب الـ71 عاما أية تجارب تدريبة.

يذكر أن خليلوزيتش كان يتقاضى راتبا شهريا رفقة أسود الأطلسي، يقدر بـ150 ألف دولار.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد