رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«الحكاية مش زجاجة».. لماذا تفوق حارس جنوب إفريقيا على أبوجبل في ركلات الترجيح؟

03:18 م | الأحد 04 فبراير 2024
«الحكاية مش زجاجة».. لماذا تفوق حارس جنوب إفريقيا على أبوجبل في ركلات الترجيح؟

ويليامز حارس مرمى جنوب أفريقيا

لعب حارس مرمى منتخب جنوب إفريقيا رونين ويليامز، دور البطولة في تأهل منتخب بلاده إلى نصف نهائي ببطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار، بعد تألقه في التصدي لركلات الترجيح خلال مباراة كاب فيردي بدور الثمانية.

الفارق بين أبوجبل وويليامز في التصدي لركلات الترجيح

وجاء تألق ويليامز في ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي، ليكون نجم الشباك الأول في التصدي لركلات ترجيح كاب فيردي، بعد أن تصدى لـ4 ركلات من أصل 5 جرى تسديدها.

مشهد تالق ويليامز، والصعود بمنتخب بلاده إلى نصف نهائي أمم إفريقيا بعد 24 عاما، أعاد للجماهير المصرية الذكريات الحزينة بعد الخروج المبكر من دور الـ16 للبطولة بالخسارة من الكونغو الديمقراطية عن طريق ركلات الترجيح، وعدم نجاح محمد أبوجبل حارس مرمى الفراعنة، في التصدي لأي ركلة ترجيح، في اللقاء الذي انتهى بفوز الكونغو بنتيجة 8-7.

ويأتي ذلك رغم الزجاجة التي كانت بحوزة أبوجبل، ومدون عليها الزاويا التي يسدد فيها لاعبو الكونغو الديمقراطية.

 

زجاجة محمد أبوجبل في مباراة الكونغو الديمقراطية 

«الحكاية مش زجاجة».. سبب تألق ويليامز  

وقارن الإعلام أحمد شوبير، خلال برنامجه الإذاعي عبر راديو «أون سبورت إف إم»، بين أبوجبل وويليامز، مشددا على أن العلم هو الذي أسهم في تفوق حارس جنوب إفريقيا وصناعة الفارق أمام كاب فيردي بالتصدي لـ 4 ركلات ترجيح، وأن الأمور لم تعد تدار بمجرد زجاجة، والأغرب أن مدرب حراس المنتخب طلب من أبوجبل، التوجه في كل ركلات ناحية اليمين.

مفاجأة مدوية.. مدرب منتخب مصر سبب ورطة أبو جبل في أمم أفريقيا  

يذكر أن ويليامز، دائم التألق في التصدي لركلات الترجيح مع فريقه صن داونز الجنوب إفريقي، أيضا وتأهل به لنهائي الدوري الأفريقي الذي حصده للمرة الأولى في تاريخه، بعد التصدي لركلة جزاء التونسي علي معلول لاعب الأهلي في لقاء نصف النهائي.