رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصدر في الأهلي يرد على أنباء التفاوض مع موكوينا نجم صن داونز

10:26 ص | الثلاثاء 06 فبراير 2024
مصدر في الأهلي يرد على أنباء التفاوض مع موكوينا نجم صن داونز

فريق نادي صن داونز

رد مسؤولو النادي الأهلي على الأنباء المنتشرة في الساعات الماضية حول دخول الأهلي في مفاوضات مع تيبوهو موكوينا لاعب منتخب جنوب أفريقيا ونجم نادي صن داونز بترشيح من بيرسي تاو لاعب الأهلي وزميله.

وعلم «الوطن سبورت» أن النادي الأهلي لم يدخل في أية مفاوضات سواء شفوية أو رسمية مع نادي صن داونز للحصول على خدمات اللاعب خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر داخل الأهلي، إن مسؤولي النادي بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق بقيادة مارسيل كولر، قرروا غلق ملف الصفقات في انتقالات يناير والاكتفاء بالتعاقد مع 3 لاعبين وهم عمر كمال عبدالواحد ووسام أبو علي ومحمود الزنفلي.

أسباب ارتباط اسم موكوينا بالانتقال إلى الأهلي

                               نادي صن داونز

وشدد المصدر خلال تصريحاته أن موكوينا تم عرضه على النادي من وكلاء لاعبين بعد تألقه بشكل كبير من منتخب جنوب أفريقيا، إلا أن النادي اكتفى بالصفقات التي أبرمها حتى الوقت الجاري.

وضم الأهلي في الميركاتو الشتوي كلا من عمر كمال عبدالواحد قادمًا من مودرن فيوتشر، ووسام أبو علي، قادمًا من الدوري الفلسطيني، إلى جانب استعارة محمود الزنفلي حارس نادي الداخلية لمدة 6 شهور على سبيل الإعارة.

مسيرة موكوينا مع صن داونز

وانضم موكوينا لصفوف صن داونز في يناير 2022 قادمًا من سوبر سبورت ليقود الفريق للفوز بلقب الدوري مرتين والكأس مرة بجانب حصد لقب الدوري الأفريقي في النسخة الحالية.

وخاض اللاعب الجنوب أفريقي مع صن داونز 79 مباراة، منها 41 مباراة في الوسط المدافع، و20 مباراة كلاعب في مركز 8 بجانب لعب المباريات المتبقية بين الجناح الوسط الأيمن والأيسر وصانع الألعاب ليسجل خلالها 6 أهداف ويصنع 5 آخرين.