رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماذا قالت صحف العالم عن تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

10:39 م | الثلاثاء 06 فبراير 2024
ماذا قالت صحف العالم عن تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

حسام حسن

سلطت العديد من الصحف العالمية الضوء على تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا لمنتخب مصر الأول، خلفًا للبرتغالي المقال روي فيتوريا بعد النتائج غير المرضية لطموحات الجماهير، والخروج المبكر من كأس الأمم الأفريقية.

«بي إن سبورتس»:«الفراعنة وجدوا مدربهم وهو ليس هيرفي رينارد».

وعنون الموقع الرسمي لـ «بي إن سبورتس» باللغة الفرنسية: «الفراعنة وجدوا مدربهم وهو ليس هيرفي رينارد».

وتابع الموقع أنه وبعد العديد من التقارير الصحفية التي أكدت اقترابه من تدريب الفراعنة، إلا أن رينارد خرج رسميًا من حسابات الاتحاد المصري الذي قرر الاعتماد على مدرب وطني في النهاية.

وأضاف الموقع ذاته أن الاتحاد الوطني قرر اللجوء لأسطورة المنتخب المصري حسام حسن صاحب ثاني أكبر عدد من المباريات الدولية بـ 176 مباراة مسجلاً 69 هدفاً، خلف أحمد حسن «الصقر» بـ184 مباراة.

واختتم أن حسام حسن بات المدرب الثالث لمصر في عامين فقط، مما يسلط الضوء على عدم الاستقرار داخل صفوف منتخب الفراعنة الأكثر نجاحا في أفريقيا.  

«فرانس سبورتس»:«حسام حسن يتولى مقاليد تدريب منتخب مصر»

بينما قال موقع «فرانس سبورتس» الفرنسي «حسام حسن يتولى مقاليد تدريب منتخب مصر».

وأكمل الموقع أن الاتحاد المصري قرر تعيين أسطورة البلاد الكروية ثاني أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الفريق برصيد 176 مباراة دولية (69 هدفا).

وتابع أن التجربة الدولية ليست الأولى بالنسبة لحسام حسن، إذ أدار المنتخب الأردني عام 2013-2014، بالإضافة إلى العديد من الأندية المحلية مثل المصري والزمالك وبيراميدز. وسيكون نائب حسام حسن هو إبراهيم حسن، شقيقه التوأم، كما أعلن الاتحاد المصري أيضًا.

«فيناك فوتبول»: «تعاقد مصر مع حسام حسن يقرب كيروش من الجزائر»

فيما علق موقع «فيناك فوتبول» الجزائري قائلاً إنه مع التعيين الرسمي الأخير لحسام حسن مدرباً جديداً  لمنتخب مصر، أصبحت الظروف مواتية لمنتخب الجزائر في التعاقد مع مدرب جديد على رأسهم كارلوس كيروش المرشح لتدريب الخضر بجانب هيرفي رينارد.

وتابع الموقع: «يشير اختيار مصر لحسام حسن إلى أن الجزائر قد تكون في موقع الصدارة لتأمين خدمات كيروش»، لافتًا إلى أن احتمال رؤية مدرب عالمي مثل كيروش يقود المنتخب الجزائري يثير حماسة عشاق كرة القدم والمراقبين الجزائريين.

وأشار الموقع إلى أن المصريين يمنون النفس في ألا يكرر حسام حسن سيناريو رابح ماجر أسطورة المنتخب الجزائري الذي درب الخضر لكن نتائجه لم تكن على المستوى المطلوب.

«BBC»: «مصر تعين الهداف التاريخي مديرا فنيا للفراعنة».

ومن جانبها، قالت هيئة الإذاعة البريطانية «BBC» إن حسام حسن صاحب الـ57 عاما، والمتوج بثلاثة ألقاب لكأس الأمم الأفريقية ، والذي سجل 67 هدفا في 176 مباراة دولية، وصاحب مسيرة طويلة تمتد لأكثر من 22 عاما، أصبح المدير الفني لمنتخب مصر.

وأضافت: «ستكون أولى مبارياته الرسمية مع مصر هي تصفيات كأس العالم 2026 أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في يونيو المقبل».

«غانا سبورتس»: «تعيين الأسطورة حسام حسن مدرباً لمنتخب مصر»

وتابعت بي بي سي: «الهداف المصري التاريخي يحل محل البرتغالي روي فيتوريا الذي أُقيل من قِبل الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد أيام قليلة من الوداع الكارثي للفراعنة من كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار».

وأضافت: «رغم الشائعات التي أشارت إلى احتمال تولي هيرفي رينارد، الفائز السابق بكأس الأمم الأفريقية، تدريب مصر، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم منح المنصب لأحد أساطير الكرة المصرية».

واختتمت قائلة: «حسام حسن المدرب الثالث الذي يعينه الاتحاد المصري في العامين الماضيين بعد إيهاب جلال بدلا من كارلوس كيروش قبل وصول روي فيتوريا بعد ثلاثة أشهر».