رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ظهور مميز للحكام المصريين في أمم إفريقيا.. ماذا قدموا خلال البطولة؟

12:38 م | الخميس 08 فبراير 2024
ظهور مميز للحكام المصريين في أمم إفريقيا.. ماذا قدموا خلال البطولة؟

الحكام المصريين السبع في كأس أمم أفريقيا

يعيش التحكيم المصري حالة من التألق، خلال بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، المُقامة حاليًا بكوت ديفوار، وتنتهي في الحادي عشر من فبراير الجاري.

وتشهد البطولة منذ بدايتها، تواجد 7 حكام مصريين، وهم: «محمود عاشور، أمين عمر، محمد معروف، محمود البنا، محمد عادل، أحمد حسام طه، ومحمود أبو الرجال»، حيث أسند الاتحاد الإفريقي «كاف»، عديد من مباريات البطولة للحكام المصريين، سواء كان على مستوى حكم الساحة ومساعديه، أو حكم تقنية «VAR».

مشوار الحكام المصريين في أمم إفريقيا

1- محمود عاشور:

جاء محمود عاشور في صدارة ترتيب أكثر الحكام المصريين خوضًا للمباريات خلال هذه النسخة من البطولة، حيث شارك في 7 مباريات بالبطولة حتى الآن، وهي: كوت ديفوار وغينيا بيساو، الكاميرون وغينيا، المغرب وتنزانيا، السنغال والكاميرون، كوت ديفوار وغينيا الاستوائية، وأنجولا وناميبيا، ومباراة نصف النهائي بين كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية، وجميعهم على تقنية الفار.

2- أمين عمر:

تواجد أمين عمر في 3 مباريات حتى الآن، البداية كانت من مباراة الافتتاح، عندما عُين لإدارة مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو، ونال عمر عديد من الإشادات عقب المباراة بعد إداراته الجيدة، وتمكنه من الخروج بالمباراة لبر الأمان، ثم ظهر حكماً رابعاً في نفس الجولة بمباراة جنوب إفريقيا ومالي، وأدار، أمس الأربعاء، مباراة نصف النهائي بين نيجيريا وجنوب إفريقيا.

3- محمد عادل:

أدار محمد عادل 3 مباريات حتى الآن، الأولى كانت مباراة مالي وجنوب إفريقيا، والثانية كانت كاب فيردي وموريتانيا، وتواجد في مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية كحكم فيديو.

4- محمد معروف:

قاد محمد معروف مباراتين في البطولة حتى الآن، حيث ظهر كحكمًا رابعًا في مباراة الافتتاح بين كوت ديفوار وغينيا بيساو، وأدار مباراة موريتانيا وأنجولا كحكمًا للساحة.

5- محمود البنا:

ظهر محمود البنا في 5 مباريات بالبطولة، حيث ظهر في مباراة الافتتاح حكمًا رابعًا، بينما تواجد في 4 مباريات في غرف الـ«VAR»، وهي: مباراة الكاميرون وغينيا، وموريتانيا وأنجولا، والكاميرون وغينيا الاستوائية، ومباراة كوت ديفوار والسنغال.

6- أحمد حسام طه:

عُين أحمد حسام طه حكمًا مساعدًا في 4 مباريات من البطولة حتى الآن، البداية كانت من مباراة الافتتاح بين كوت ديفوار وغينيا، ثم مالي وجنوب إفريقيا، والسنغال والكاميرون، ومباراة نصف النهائي بين نيجيريا وجنوب إفريقيا.

7- محمود أبو الرجال:

حضر محمود أبو الرجال حكمًا مساعدًا في 3 مباريات، الأولى كانت مباراة الافتتاح بين كوت ديفوار وغينيا الاستوائية، مالي وجنوب إفريقيا، وموريتانيا وأنجولا، بالإضافة لمباراة نصف النهائي بين نيجيريا وجنوب إفريقيا.

مصريان مرشحان للانضمام لحكام كأس العالم 2026

شهدت القائمة الأولية للحكام الأفارقة المرشحين لقيادة مباريات كأس العالم 2026، الذي سيقام في أمريكا وكندا والمكسيك، تواجد الثنائي المصري أمين عمر ومحمد معروف، بالإضافة إلى حكمة مغربية من أصل 13 حكما من القارة السمراء.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد