رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد فضل يطالب الجماهير بدعم حسام حسن: توقفوا عن الانتقادات

12:06 م | الجمعة 09 فبراير 2024
محمد فضل يطالب الجماهير بدعم حسام حسن: توقفوا عن الانتقادات

حسام حسن

أكد محمد فضل لاعب الأهلي الأسبق، ضرورة دعم حسام حسن، بعد توليه مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول، ودعم اختياره في الفترة المقبلة.

وعن اختيار حسام حسن لقيادة المنتخب، قال فضل، في تصريحات تليفزيونية: «علينا أن ندعم هذا الاختيار ولا يجب التطرق للحديث عن أي شيء، والتوقف عن الانتقادات، ونتمنى الوصول لبطولة كأس العالم المقبلة، وكرة القدم تمنح الفوز لمن يحترمها، وهناك أمم إفريقيا التي شاهدنا فيها منتخبات تقدم مستوى قوي، ولم يكن متوقعًا، وما حدث للمنتخب في البطولة لا يليق بالمنتخب المصري».

محمد فضل يطالب بدعم التوأم

وأضاف فضل: «من المتوقع وصولنا لكأس العالم، ونتمنى تحقيق نتائج طيبة، ونحن نمتلك المواهب، ويجب أن نبني جيدًا في المرحلة المقبلة، وعلينا أن نقف في ظهر التوأم حسن، خلال الفترة المقبلة».

وأضاف: «حدث هناك تضارب في موضوع المدير الفني لمنتخب مصر، هناك قرارات تخرج ولا أحد يعلم من يصدرها، شاهدنا الفترة الماضية، آراء عديدة مختلفة، وهذه الأمور تتسبب في انشقاق داخل المجموعة، ولا بد أن يكون هناك آلية معينة، فما هو الفرق بين المدير الرياضي ومدير الكرة، والمشرف على المنتخب ومدير جهاز المنتخب والمدير الإداري للمنتخب؟، لا بد أن يكون هناك تنسيق وآلية معينة لعمل الأشخاص داخل المنظومة الرياضية».

وأكد: «لا يوجد مناصب تطوعية في الرياضة، لأن ذلك يبعدنا عن المحاسبة، لا بد أن يكون العمل بمقابل مالي، من أجل محاسبة أي شخص، وتولي حازم إمام عضو مجلس الإدارة تم تكليفه بالإشراف على المنتخب، والنجاح للمجموعة كاملة، وكذلك الفشل أيضا».

علاقتي قوية مع مسئولي الأهلي

بسؤاله عن علاقته بمسئولي النادي الأهلي، قال فضل: «عمري ما كانت علاقتي متوترة مطلقا بالنادي وجماهيره، وكنت موجود في الانتخابات الماضية، وأنا عضو عامل وعلاقتي جيدة بالجميع داخل الأهلي، وكذلك مجلس الإدارة، وأي شخص يدخل اتحاد الكرة المصري يتعرض للانتقادات، ولا يكون له ظهير إعلامي، وأي قرار يصدر ضد نادي يكون هناك هجوم ضده، وهذا الكلام بشكل عام، وسبق وتعرضت لهجوم من عدة أندية سبق ولعبت لها، بسبب صدرو قرارات معينة».

وأشار إلى أن فترة وجوده في اتحاد الكرة، جعلت بعض الناس عبر «السوشيال ميديا»، تتبني آراء بأنه ضد النادي الأهلي، مشددا على قوة علاقته بمسئولي النادي الأهلي، «لكن أصحاب المصالح دائمًا يقومون بتغذية أفكار معينة، وأنني ضد بعض الفرق ومصالحهم»، مؤكدا احترامه لكل الأندية المصرية.

وأكد فضل، أنه لن ينسى دور جماهير الأهلي في دعمه أثناء أمم إفريقيا 2019: «قاموا بمسانتي بشكل واضح خلال البطولة»، مشيرًا إلى أن العاطفة دائما يكون لها دور كبير في الحكم على بعض الأمور، خصوصا عندما تصدر قرارات معينة ضد الأندية، موضحا أن تواجده في منصب مدير بطولة أمم إفريقيا، لم تكن مُرتبة على الإطلاق، وأنه فوجئ باختيار هاني أبوريدة له للتواجد في هذا المنصب.