رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة: هيرفي رينارد وافق على تدريب منتخب مصر.. وشرط أوقف التفاوض

04:33 ص | الجمعة 09 فبراير 2024
اتحاد الكرة: هيرفي رينارد وافق على تدريب منتخب مصر.. وشرط أوقف التفاوض

هيرفي رينارد

أكد إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني السابق لمنتخبات المغرب وكوت ديفوار والسعودية، والحالي لمنتخب فرنسا للكرة النسائية، كان الخيار الأبرز لتولي منتخب مصر في الفترة المقبلة قبل إعلان تولي حسام حسن مهمة تدريب الفراعنة.

وأوضح «الكومي» في تصريحات تليفزيونية أن رينارد كان هو الاسم الأقرب للمواصفات التي حددها الاتحاد المصري لكرة القدم، ليبدأوا في عملية التفاوض معه لتولي المسؤولية، عقب رحيل البرتغالي روي فيتوريا، مدرب المنتخب السابق.

وأضاف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم: «لم يكن هناك اتصال مع المدرب الفرنسي، لكن عن طريق بعض الوسطاء، وقال رينارد أنه موافق على تدريب المنتخب المصري، إلا أنه لديه ارتباط مع الاتحاد الفرنسي ينتهي في شهر 8».

اقتراح رينارد للموافقة على تدريب المنتخب

وواصل «الكومي» حديثه قائلًا: «رينارد اقترح أن يتولى مساعديه المسؤولية في شهر مارس ومباراتي شهر يونيو في تصفيات كأس العالم 2026، ثم يتولى المسؤولية عقب أولمبياد باريس 2024، وهو ما تم رفضه من قبل الاتحاد».

وأتم عضو مجلس الإدارة حديثه مؤكدًا أن القرار لم يكن منطقيًا أن يأتي المساعدين في هذه الفترة في ظل وجود عناصر وطنية على مستوى عالي ليتم الاستقرار على منح الفرصة لحسام حسن تولي منتخب مصر في الفترة المقبلة، والتخلي عن تدريب رينارد للفراعنة.