رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الجودو المصري يضمن مقعدين في أولمبياد باريس 2024

03:08 م | الأحد 11 فبراير 2024
الجودو المصري يضمن مقعدين في أولمبياد باريس 2024

الجودو المصري

ضمن الجودو المصري مقعدين حتى الآن في أولمبياد باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل، في العاصمة الفرنسية باريس.

الجودو المصري يضمن مقعدين في أولمبياد باريس 2024

جاء ذلك بعدما شهد التصنيف الأولمبي لوزن 60 كيلوجراما تقدم يسري سامي لاعب منتخب الجودو ليحتل المركز الـ29، ويدخل ضمن كوتة التأهيل من التصنيف العالمي.

وحقق يسري سامي صاحب الـ20 عاما، عددا كبيرا من النجاحات والإنجازات خلال الفترة الأخيرة، أبرزها برونزية بطولة العالم للشباب، ولقب بطولة أفريقيا للشباب والكبار، وأيضا الوصول للدور قبل النهائي من منافسات بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت مؤخرا في البرتغال.

اللاعب عمر الرملي يحجز المقعد الثاني

على الجانب الآخر جاء المقعد الثاني ليكون من نصيب لاعب منتخب الجودو عمر الرملي صاحب الـ19 عاما، من خلال الكوتة القارية، فضلا عن امتلاك فرصة لتأهل لاعب ثالث والأقرب هو محمد عبد الموجود، ولديه حظوظ قوية أيضا في التأهل لأولمبياد باريس 2024.

ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الدولي للجودو نهاية شهر يونيو المقبل، عن قائمة اللاعبين المتأهلين رسميا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

من جانبه قال مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو، إن الهدف هو تأهيل 3 لاعبين مصريين للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، ومنتخب الجودو يمتلك عناصر قوية صغيرة السن، يعول عليها الاتحاد بشكل كبير في حصد الميداليات العالمية والأولمبية في المستقبل.