رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الالتماس مرفوض.. «كاف» يحرم صفقة الأهلي من الظهور الإفريقي (مستندات)

11:48 ص | الأربعاء 14 فبراير 2024
الالتماس مرفوض.. «كاف» يحرم صفقة الأهلي من الظهور الإفريقي (مستندات)

محمود الزنفلي حارس الأهلي

وجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» صدمة للنادي الأهلي وجماهيره، برفض طلب المارد الأحمر بشأن قيد الحارس محمود الزنفلي، صفقة الفريق الجديدة، في قائمة الفريق الإفريقية بعد التعاقد مع الحارس عقب إغلاق القيد الإفريقي، وإصابة محمد الشناوي بخلع في الكتف مع منتخب مصر، وغيابه لمدة ثلاثة أشهر. 

الاتحاد الإفريقي ينهي جدل قيد الزنفلي

أنهى «كاف» الجدل المثار مؤخرا، عن تقديم النادي الأهلي التماسا لقيد محمود الزنفلي، في قائمة القلعة الحمراء الإفريقية بعد انضمامه للمارد الأحمر، في أعقاب التأكد من غياب الشناوي لمدة ثلاثة أشهر، بعد إصابته في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

ووفقا للوائح الاتحاد الإفريقي الخاصة، ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وبالتالي يرفض التماس النادي الأهلي بشأن قيد «الزنفلي» في القائمة الإفريقية حال التقدم به، لا سيما أن اللائحة تمنع إضافة أي لاعب جديد بعد 31 يناير، والذي تم فيه إرسال القوائم النهائية لاستكمال المسابقة.

لوائح كاف تبعد الزنفلي عن الأهلي بإفريقي

وتشير لوائح الاتحاد الإفريقي، إلى أنه يجوز فقط تسجيل وإضافة لاعبين جدد تعاقدت معهم الأندية قبل 31 يناير، إذا كانت الصفقات في الميركاتو الشتوي، و31 يوليو إذا كانت الصفقات في الميركاتو الصيفي.

وبالنظر لموقف الأهلي في صفقة «الزنفلي» فإن المارد الأحمر تعاقد مع حارس مرمى الداخلية السابق يوم 4 فبراير الجاري، أي بعد 5 أيام على إغلاق الاتحاد الأفريقي فترة التسجيل الثانية، لذلك فقد تم رفض التماس المارد الأحمر بشأن تسجيله بقائمة الفريق الأفريقية وفقا للائحة البطولة، إذ لا يقبل كاف، مثل هذه الطلبات بناء على ما تنص عليه اللوائح.

4 حراس في قائمة الأهلي الإفريقية

ومن المقرر أن يلعب الأهلي في مباريات دوري أبطال إفريقيا المقبلة، بمركز حراسة المرمى، بكل من: مصطفى شوبير، حمزة علاء، مصطفى مخلوف، وحازم جمال.