رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فهيم عمر: «الكان» تؤكد تفوق التحكيم المصري.. و«بيريرا» عقبة أمام العالمية

08:12 ص | الخميس 15 فبراير 2024
فهيم عمر: «الكان» تؤكد تفوق التحكيم المصري.. و«بيريرا» عقبة أمام العالمية

فهيم عمر

علّق الحكم الدولي السابق، فهيم عمر، على مستوى التحكيم المصري في بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة، وعن رأيه في التحكيم المصري بشكل عام، وما يسير إليه. 

الحكم الدولي السابق فهيم عمر

فهيم عمر يعقب على مستوى التحكيم المصري في «الكان»

تحدث «عمر» في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت» معربًا عن رضاه بمستوى التحكيم المصري في بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت في كوت ديفوار، وفاز بها صاحب الأرض.

وقال الحكم الدولي السابق، إن جميع الحكام المصريين المشاركين في البطولة كانوا على قدر المسؤولية، وظهروا جميعًا بأداء أكثر من رائع، وشارك في البطولة ممثلا عن التحكيم المصري كلا من: «أمين عمر، محمد عادل» بصفتهما حكام ساحة، بينما شارك: «محمود أبوالرجال، أحمد حسام طه» بصفتهما حكام مساعدين، وشارك في المعترك الإفريقي: «محمد البنا، محمود عاشور» بصفتهما حكام لتقنية الفيديو. 

فهيم عمر يختار الحكم الأفضل في إفريقيا

وأكمل «عمر» أنّ لقطة إلغاء هدف نيجيريا الثاني، واحتساب ركلة جزاء لصالح منتخب جنوب إفريقيا في اللقاء الذي جمعهما في مباراة نصف النهائي، التي كان بطلها الحكم الدولي المصري أمين عمر، هي الأبرز في البطولة، وتنم على قوة شخصية أمين عمر، الذي وصفة بحكم الساحة الأفضل في إفريقيا، كما اختار فهيم عمر الحكم محمود عاشور، الذي تكفل بإدارة عدة لقاءات في البطولة كحكم للفيديو، كان أبرزها مباراة النهائي، كأفضل حكم مصري في البطولة واصفًا قراراته بالمنضبطة

فهيم عمر يهاجم فيتور بيريرا 

وأضاف أنّ تألق الحكام المصريين كان نتاج مجهودات شخصية، ودعم قيادات مصريّة، لكن إنجاز الحكام لا يحتسب للبرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنه الحكام.

وأردف أن أولى خطوات إصلاح التحكيم المصري تكمن في رحيل بيريرا، وابتعاده عن التحكيم المصري، واصفًا إياه بالعقبة أمام تطور التحكيم المصري، وأنّ الحكم المصري يمتلك العديد من الإمكانيات، لكنه لا يزال بعيدًا عن العالمية. 

بيريرا رئيس لجنة الحكام 

البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام

تعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم، مع البرتغالي فيتور بيريرا، رئيسًا للجنة الحكام منذ 5 مارس 2023، وينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي 2023/2024، ويبلغ البرتغالي من العمر 66 عامًا ويمتلك خبرة كبيرة في التحكيم الأوروبي.

أدار «فيتور» 104 مباريات دولية، بينها 24 مباراة في دوري أبطال أوروبا، ابرزها كأس السوبر الأوروبية التي جمعت فريقي بايرن ميونيخ الألماني، وليفربول الانجليزي عام 2001.

وترأس «بيريرا» لجنة التحكيم في العديد من الدول والاتحادات المختلفة سابقًا، مثل روسيا واليونان والتشيك، كما قام برئاسة لجنة الحكام برابطة الدوري البرتغالي.