رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صدمة لـ منتخب مصر في تصنيف فيفا للمنتخبات بسبب كأس الأمم

11:05 ص | الخميس 15 فبراير 2024
صدمة لـ منتخب مصر في تصنيف فيفا للمنتخبات بسبب كأس الأمم

منتخب مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، تصنيف المنتخبات العالمي، حيث احتل منتخب مصر المركز الـ 36 عالمياً وجاء في المركز الرابع بين منتخبات أفريقيا، ليتراجع المنتخب الوطني 3 مراكز على مستوى العالم بسبب نتائجه المخيبة في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بعدما ودع البطولة من الدور الثاني على يد الكونغو الديموقراطية.

تعرف على ترتيب منتخب مصر في تصنيف فيفا للمنتخبات

واحتل منتخب مصر المركز 36 عالميا برصيد 1500.38 نقطة، خاصة أنه فقد العديد من النقاط بسبب نتائجه في بطولة كأس الأمم الأفريقية، واحتلت المغرب المركز 12 عالميا والأول أفريقيا وبعدها السنغال الـ17 عالميا والثاني أفريقيا ثم نيجيريا الـ28 عالميا والثالث أفريقيا ثم مصر الرابع أفريقيا.

وبالنظر لتصنيف «فيفا» الأخير فقد تراجع منتخب تونس 13 مركزا دفعة واحدة على مستوى العالم، وهو نفس حال الجزائر، إذ احتل نسور قرطاج المركز 41 عالميا والسادس أفريقيا، بينما محاربي الصحراء 43 عالميا والسابع أفريقيا.

تقدم كبير لـ نيجيريا وكوت ديفوار وأنجولا في تصنيف فيفا للمنتخبات

وتقدمت نيجيريا 14 مركزا على مستوى العالم، خاصة أنها وصلت للمباراة النهائية في كأس أمم أفريقيا 2023، قبل أن تخسر من كوت ديفوار، التي تقدمت بدورها 10 مراكز عالميا لتحتل المركز الخامس أفريقيا.

كما تقدمت أنجولا 24 مركزا على مستوى العالم، لتحتل المركز 93، وتقدم منتخب الكونغو الديموقراطية 4 مراكز وجاء في المرتبة 63 عالميا، وحل منتخب كاب فيردي في المركز 65 بعدما تقدم 8 مراكز، بينما غينيا الاستوائية في المركز 79 متقدمة 9 مراكز، وذلك بفضل أداء ونتائج هذه المنتخبات في أمم أفريقيا 2023.

وبعد الكشف عن تصنيف فيفا للمنتخبات والإعلان عن مركز منتخب مصر، فإن «فيفا» أكد بذلك على ما نشره «الوطن سبورت» قبل الإعلان الرسمي للتصنيف، خاصة أن سبق في الكشف عن فقدان الفراعنة 19.52 نقطة بعد ثلاثة تعادلات أمام موزمبيق وغانا وكاب فيردي في كأس أمم أفريقيا.

كما أوضح «الوطن سبورت» في وقت سابق أن منتخب مصر أصبح رصيده في تصنيف فيفا حاليا 1500.38 نقطة من أصل 1518.91 وهو عدد نقاط تصنيف شهر ديسمبر 2023. التفاصيل هنا

الأرجنتين في صدارة تصنيف فيفا للمنتخبات.. ترتيب الـ 10 الأوائل

وجاء تصنيف فيفا للمنتخبات العشر الأوائل، كالتالي:

1- الأرجنتين

2- فرنسا

3- إنجلترا

4- بلجيكا

5- البرازيل

6- هولندا

7- البرتغال

8- إسبانيا

9- إيطاليا

10- كرواتيا

وفي تصنيف منتخبات آسيا، تقدم منتخب قطر، المتوج مؤخرا بكأس أمم آسيا، 21 مركزا ليحتل المركز 37 عالميا والخامس آسيويا بعد كل من اليابان الـ18، وإيران الـ20، وكوريا الجنوبية الـ22، وأستراليا الـ23.

تقدم قطر والأردن في تصنيف فيفا للمنتخبات

وتمكن منتخب الأردن، وصيف كأس أمم آسيا، من التواجد بين العشرة الأوائل على المستوى الآسيوي بعدما قفز 17 خطوة للأمام ليحتل المركز 70 عالميا، فيما تواجد منتخب العراق 4 مراكز ليحتل المركز 59 ويسبقه المنتخب السعودي في المركز 53 بعدما قفز 3 مراكز، بينما تراجع منتخب الإمارات 5 مراكز ليحتل المركز 69 عالميا والتاسع آسيويا، وتراجع أيضا منتخب عمان 6 مراكز ليحتل المركز 80 عالميًا والحادي عشر آسيويًا.

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز