رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الزمالك يهزم الأهلي برميات الترجيح في قمة دوري المحترفين لكرة اليد

06:41 م | الجمعة 16 فبراير 2024
الزمالك يهزم الأهلي برميات الترجيح في قمة دوري المحترفين لكرة اليد

الأهلي والزمالك لكرة اليد

حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، الفوز على حساب الأهلي بنتيجة 29-28، بعد اللجوء لرميات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 24-24، في لقاء الجولة الخامسة من منافسات الدور الثاني ببطولة دوري المحترفين المصري لكرة اليد.

وانتهى الشوط الأول بتفوق الأهلي بنتيجة 14-12، قبل أن يعود الزمالك في الشوط الثاني، ليتعادلا بنتيجة 24-24، ويتجها لرميات الترجيح، التي فاز بها الزمالك.

شوط أول قوي من الأهلي

بدأ اللقاء بشكل قوي من الفريقين، ونجح الأهلي في الحصول على زمام المبادرة، بتسجيل أول الأهداف في الدقيقة الثانية، قبل أن يتعادل الزمالك، ثم يتقدم «الأحمر» من جديد 2-1، قبل أن يحصل «الأبيض» على الريادة بتسجيل هدفين، وبداية التقدم في المباراة بنتيجة 3-2.

استمر الزمالك في التفوق حتى وصل الفارق إلى 3 أهداف، بالتفوق بنتيجة 7-4، في ظل عودة من جانب الأهلي وإصرار لاعبيه، بفضل الحارس عبد الرحمن حميد، الذي تصدى لأكثر من فرصة مؤكدة للزمالك.

ونجح الأهلي في التعادل 9-9، بالدقيقة 15 من المباراة، بعد أن تصدى عبد الرحمن حميد لفرصة زيادة الفارق للزمالك، لتصل الكرة بعد ذلك لنبيل شريف، الذي سجل التعادل لصالح الفريق الأحمر.

واستمر تألق «حميد» في المباراة، وتصدى لرمية جزائية للزمالك، لينفذ الأهلي هجمة وصلت لسيف فوكس الذي سجل الهدف العاشر للأهلي ويعود الفريق «الأحمر» للتقدم.

تفوق أحمر في المباراة

واصل الأهلي تفوقه في المباراة ورفع الفارق إلى 3 أهداف، بالتفوق 13-10 في الدقيقة 22، وسط سعي الزمالك من أجل العودة.

وحاول الزمالك تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة، إلا أن عبد الرحمن حميد، نجح في إنقاذ الكرة الأخيرة، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 14-12 لصالح الأهلي.

مع بداية الشوط الثاني، رفع الأهلي الفارق إلى التفوق بنتيجة 16-12، بفارق 4 أهداف، وسط سيطرة كاملة.

ريمونتادا بيضاء على الأهلي

بدأ الزمالك في العودة من الخلف وتقليص الفارق، حتى التعادل بنتيجة 17-17 في الدقيقة 11، قبل يعود الأهلي للتفوق، ثم يتعادل الزمالك من جديد 20-20.

نجح الزمالك في التفوق والعودة للتقدم بنتيجة 21-20 في الدقيقة 19 من عمر المباراة، قبل أن يوسع الفارق إلى هدفين، بنتيجة 23-21، قبل 3 دقائق من المباراة.

اشتعلت الدقائق في آخر دقيقتين، وفرط الزمالك في رفع الفارق إلى 3 نقاط، وتألق عبد الرحمن حميد في إنقاذ الكرة لترتد ويقلص الأهلي الفارق لهدف وحيد، بنتيجة 23-22.

في آخر 40 ثانية سجل كل فريق هدفًا لتشتعل الأمور في الثواني الأخيرة، قبل أن يسجل الأهلي في الثواني الثمانية الأخيرة من المباراة من رمية جزائية عبر كاسيتلو، ويتعادل الفريقان 24-24 ليتجها للرميات الجزائية.

رميات الجزائية ترجح كفة

وفاز الزمالك برميات الترجيح، بعد تسجيل 5 رميات مقابل 4، سجلها الأهلي، بعد إهدار عمر سامي الضربة لـ«الأحمر».

ورفع الأهلي رصيده للنقطة 20 بعد الخسارة برميات الترجيح، في صدارة دوري المحترفين بالدور الثاني، في حين حصل الزمالك بعد الفوز على نقطتين، ووصل للنقطة 17 في المركز الثاني.

  • ليفربول

    ليفربول

  • -

    :

    -

    06:30 PM

    الدوري الإنجليزي
  • توتنهام

    توتنهام

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الزمالك

    الزمالك

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي