رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فريدة عثمان تحصد برونزية بطولة العالم للألعاب المائية.. إنجاز تاريخي

11:01 م | السبت 17 فبراير 2024
فريدة عثمان تحصد برونزية بطولة العالم للألعاب المائية.. إنجاز تاريخي

فريدة عثمان

نجحت فريدة عثمان، لاعبة المنتخب المصري للسباحة، في صناعة التاريخ ببطولة الألعاب المائية المقامة في قطر، بعد حصد الميدالية البرونزية في سباق 50 متر فراشة، للمرة الثالثة في تاريخها.

السباحة فريدة عثمان

فريدة عثمان تحصد برونزية بطولة العالم للألعاب المائية

وحصلت السباحة فريدة عثمان على برونزية سباق 50 متر فراشة، في زمن 25.67 ببطولة العالم للألعاب المائية بالدوحة، محققة الميدالية الثالثة لها في تاريخ مشاركتها ببطولات العالم، ما يعد إنجازا تاريخيا.

وأشاد المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، رئيس الاتحاد المصري للسباحة، بالإنجاز الذي حققته فريدة عثمان، خلال منافسات بطولة العالم للألعاب المائية، التي يشارك فيها أكثر من 2600 لاعب ولاعبة، يمثلون 201 دولة، وتستمر حتى 19 فبراير الجاري.

وتتكون البعثة المصرية من 22 سباحا وسباحة، يخوضون منافسات السباحة القصيرة والغطس والسباحة التوقيعية، وتضم قائمة السباحين المشاركين في منافسات السباحة القصيرة التي تقام منافستها خلال الفترة من 5 إلى 19 فبراير الجاري، كلا من: أحمد أكرم، وعبد الله نصر، وعبد الرحمن سامح، وفريدة عثمان.

فيما يضم الجهاز الفني، كابتن محمد الدسوقي، مديرا فنيا، وكابتن شريف حبيب، ودكتور مرام جلال، إدارية، وكابتن أحمد حسين، أخصائي إصابات.

ويضم منتخب الغطس كلا من: مها عامر، ومحمد فاروق، وملك الحسين، ورامز ضياء، ومحمد نعمان، وعمر معتز، فيما يضم الجهاز الفني كابتن حمد عيسى، مدربا عاما، وكابتن عماد سعد الله، مدربا، ومروج جلال، دكتورة علاج طبيعي.

ويتكون منتخب السباحة التوقيعية من اللاعبات: ليلي على، ونهال نبيل، وهانا هيكل، وملك طوسون، ونادين برسوم، وسندس أحمد، وسلمي مرعي، وأمينة طارق، وملك أكرم، ومريم أحمد، وفريدة عبدالباري، وأمينة الفقي، فيما يضم الجهاز الفني كلا من كابتن عزيزة محمود، وكابتن ناريمان خالد، وكابتن ياسمين لطيف، والدكتورة كريستين رمزي، علاج طبيعي وإيمان عرام، إدارية، والدكتورة ريم سمير، والدكتور إليسار عصام دكتورة علاج طبيعي.

مها عامر تحصد الميدالة التاريخية في منافسات الغطس

وكانت البطلة المصرية مها عامر قد حصدت ميدالية تاريخية لمصر، خلال منافسات الغطس ببطولة العالم للألعاب المائية، خلال منافسات الغطس من سلم متحرك على ارتفاع متر.

وتضم بطولة العالم للألعاب المائية المقامة في الدوحة 75، فعالية توزيع للميداليات في 6 رياضات مائية مختلفة، هي: السباحة، والغطس، والغطس العالي، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، وتوفر بطولة الماسترز للألعاب المائية إطارا مثاليا للمشاركين من أنحاء العالم، للتنافس في الألعاب المائية.