رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رابطة الأندية تكشف سبب عدم استئناف الدوري بعد خروج المنتخب من أمم أفريقيا

12:42 ص | الأحد 18 فبراير 2024
رابطة الأندية تكشف سبب عدم استئناف الدوري بعد خروج المنتخب من أمم أفريقيا

منتخب مصر الأول

أعلنت رابطة الأندية، عن السبب وراء عدم استئناف مسابقة دوري NILE، بعد توديع المنتخب مسابقة كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد الهزيمة أمام الكونغو في الدور ثمن النهائي من المسابقة، التي أقيمت في كوت ديفوار، والتي توج بها صاحب الأرض.

رابطة الأندية: رفضنا عودة الدوري بسبب أعداد الجماهير

وذكرت رابطة الأندية  في بيان رسمي بأنها رفضت مقترح عودة الدوري بعد خروج المنتخب من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية، رغم وجود إمكانية لذلك، لضمان عودة الدوري بعد اعتماد زيادة عدد الجماهير لـ20 ألف مشجع».

وأصدرت رابطة الأندية المحترفة بيانا رسميا، تؤكد خلاله زيادة أعداد الجماهير إلى 20 ألف مشجع، في ما تبقى من موسم 2023/2024.

وجاء نصر البيان على النحو التالي: «تتوجه رابطة الأندية بكل الشكر والتقدير لجميع مؤسسات الدولة والأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية، لتلبية طلب رابطة الأندية، بزيادة أعداد الجماهير إلى 20 ألف مشجع، في الدوري العام وكأس الرابطة موسم 2023/ 2024، طبقا للسعة الاستيعابية لكل ستاد». 

وأوضحت رابطة الأندية في بيانها: «جرى زيادة عدد الجماهير بشكل تدريجي حتى وصل لـ10 آلاف لحد بداية الموسم الجاري، وجرى التقدم بطلب من رابطة الأندية للجهات المعنية مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار، لزيادة عدد الجماهير لـ20 ألفا».

وتابعت: «سبب طلب زيادة الرقم لـ20 ألف بالتحديد، هو دراسة جرى إعدادها لعدد الحضور الجماهيري قبل 12 عاما من الآن، والتي أكدت أن معدل الحضور الجماهيري في المباريات بخلاف قمة الأهلي والزمالك هو من 20 إلى 25 ألف مشجع، وبالتالي كان الهدف هو زيادة العدد للمعدل العادي».