رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الشباب يُتابع تطورات أزمة بعثة الأهلي بعد «حادث الطائرة» بأكرا

12:29 م | الخميس 22 فبراير 2024
وزير الشباب يُتابع تطورات أزمة بعثة الأهلي بعد «حادث الطائرة» بأكرا

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

يتابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على مدار الساعة، مستجدات الأوضاع لبعثة النادي الأهلي في غانا، بعد تعرض طائرة الفريق بالأمس لحادث بعد هبوطها بمطار أكرا للتزود بالوقود.

وأجرى الوزير اتصالا بالبعثة، قبل تحركها من مطار أكرا باتجاه مدينة كوماسي التي تستضيف لقاء ميدياما ضمن الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وزير الشباب والرياضة يُتابع مستجدات الأوضاع لبعثة الأهلي

ويتابع وزير الشباب والرياضة مع بعثة النادي الأهلي، الأوضاع أولاً بأول والاطمئنان على البعثة، ومتابعة تحركات مجلس إدارة النادي الأهلي نحو تأجيل المباراة بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» نظرا لتلك الظروف الطارئة.

ويحل فريق الأهلي ضيفا على ميدياما الغاني، في السادسة مساء غدا الجمعة، بالجولة الخامسة لمرحلة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، مع ترقب إمكانية تأجيل اللقاء لمدة 24 ساعة.

بعثة الأهلي

ووجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشكر للسفير أيمن الدسوقى يوسف، سفير مصر فى دولة غانا، على سرعة تعامله مع الحادث، وتوفير كافة الإمكانات لدعم بعثة النادي الأهلي، مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه وزارة الخارجية المصرية مع كافة البعثات في مختلف دول العالم.

فريق الأهلي 

يُذكر أن الطائرة التي تقل بعثة النادي الأهلي قد هبطت إلى مطار أكرا للتزود بالوقود، وأثناء قيام المعدة للمخصصة من المطار لتحريك الطائرة تمهيداً للإقلاع، اصطدمت بمقدمة الطائرة، مما تسبب في عدم صلاحيتها للطيران، مما دفع الجهاز الإداري للبحث عن فندق للإقامة، في ظل عدم توافر طيران داخلي لاستكمال الرحلة إلى كوماسي.