رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

4 سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

08:31 م | الجمعة 23 فبراير 2024
4 سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي

يترقب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تأهله للدور ربع النهائي، بعد الفوز على ميدياما الغاني، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، قبل مواجهة الفريق في الجولة الأخيرة أمام يانج أفريكانز التنزاني، المقرر لها يوم الجمعة المقبل.

ويتصدر الأهلي المجموعة، برصيد 9 نقاط، مقابل 5 نقاط ليانج أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري، قبل مواجهتهما غدا السبت، بالجولة الخامسة، في حين يتذيل ميدياما الغاني المجموعة بـ4 نقاط.

 

سيناريوهات الأهلي للتأهل لربع نهائي أبطال أفريقيا

ويملك الأهلي 4 سيناريوهات من أجل التأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، في مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام يانج أفريكانز التنزاني.

السيناريو الأول أمام يانج أفريكانز: الفوز

فوز الأهلي على يانج أفريكانز يصعد به للدور ربع النهائي، برصيد 12 نقطة، في صدارة المجموعة، بغض النظر عن مواجهتي شباب بلوزداد مع يانج أفريكانز وميدياما الغاني.

السيناريو الثاني: تعادل الأهلي مع يانج أفريكانز

تعادل الأهلي مع يانج أفريكانز في لقاء الجولة الأخيرة، يرفع رصيده للنقطة العاشرة، ويتأهل، إلا أن حسم المركز الثاني أو الصدارة يتحدد بحسب مواجهتي شباب بلوزداد مع يانج أفريكانز أو ميدياما الغاني.

السيناريو الثالث: فرصتان يحسمان التأهل حال الخسارة

وفي حالة خسارة الأهلي أمام يانج أفريكانز، في الجولة الأخيرة، يمكنه التأهل في الحالات الآتية:

1-تعادل يانج أفريكانز وشباب بلوزداد: في هذه الحالة سيكون الفريقان لديهما 6 نقاط، ومعها يجب عدم فوز شباب بلوزداد على ميدياما، حتى لا يصل لـ9 نقاط، وحينها تحسم المواجهات المباشرة بين الفرق الـ3 التأهل.

2- فوز أحد الفريقين: فوز أحد الفريقين يصعد بالأهلي قبل مباراة يانج أفريكانز، إلا أنه قد يفقد الصدارة حالة الخسارة أمام يانج أفريكانز.

موعد مباراة الأهلي ويانج أفريكانز

ويلتقي الأهلي مع يانج أفريكانز، في لقاء الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، في السادسة مساء يوم الجمعة المقبل، على استاد القاهرة الدولي.