رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«سلة مصر» يفتتح مشوار تصفيات كأس أفريقيا بالفوز على أفريقيا الوسطى

11:25 م | الجمعة 23 فبراير 2024
«سلة مصر» يفتتح مشوار تصفيات كأس أفريقيا بالفوز على أفريقيا الوسطى

مصر وأفريقيا الوسطى لكرة السلة

فاز المنتخب المصري لكرة السلة، في أولى مبارياته بالمرحلة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، على حساب أفريقيا الوسطى، بنتيجة 76-61، في المباراة التي أقيمت على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

بدأ المنتخب المصري لكرة السلة المباراة بالتفوق الكامل، بعد حسم الربع الأول من المباراة، بنتيجة 29-15، قبل أن يتراجع قليلا في الربع الثاني الذي سجل فيه 12 نقطة، مقابل 16 لأفريقيا الوسطى، إلا أنه حافظ على التقدم لينتهي الشوط الأول بتفوق «الفراعنة» 43-31.

وفي الربع الثالث، اكتسح المنتخب المصري نظيره الأفريقي بتسجيل 20 نقطة، مقابل 13 فقط لأفريقيا الوسطى، لتصبح النتيجة تفوق «الفراعنة» بفارق 13 نقطة، قبل الربع الرابع، بالتقدم 63-44 في الفترة الثالثة.

وحاول فريق أفريقيا الوسطى أن يعود في الفترة الرابعة، مسجلًا 17 نقطة مقابل 13 لصالح منتخب مصر، الذي نجحت في حسم الأمور لصالحه بالتفوق 76-61، وحصد أول نقطتين.

أنس أسامة أفضل لاعب في مباراة مصر وأفريقيا الوسطى

ونال أنس أسامة، جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر وأفريقيا الوسطى، بتصفيات كأس الأمم الأفريقية، بعد تسجيل 19 نقطة في المباراة، وكان الأكثر فاعلية.

وكان منتخب كوت ديفوار قد حقق الفوز في لقائه الأول، ضمن المجموعة نفسها بصعوبة، على منتخب مدعشقر، بنتيجة 77-69، في المباراة الافتتاحية للتصفيات.

ترتيب مجموعة سلة مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا

ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد نقطتين، بفارق النقاط عن كوت ديفوار، في حين يأتي مدغشقر بالمركز الثالث، وأفريقيا الوسطى الرابع، برصيد نقطة لكل منهما.

موعد مباراة منتخب مصر لكرة السلة القادمة

ويلتقي المنتخب المصري لكرة السلة في مباراة الجولة الثانية أمام نظيره مدغشقر، في اللقاء الذي سيقام في السابعة مساء غد السبت، على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان