رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مكاسب بالجملة للأهلي من «خماسية» البلدية.. أبرزها الصفقات الجديدة

11:37 م | الثلاثاء 27 فبراير 2024
مكاسب بالجملة للأهلي من «خماسية» البلدية.. أبرزها الصفقات الجديدة

النادي الأهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا كبيرًا، على نظيره بلدية المحلة، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد «القاهرة الدولي»، ضمن مؤجلات الجولة الخامسة من منافسات دوري «Nile».

الأهلي يجد ضالته في مركز المهاجم

قدم المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي أوراق اعتماده مبكرًا لجمهور الأهلي وللسويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، بعد مشاركته الأولى أساسيًا مع «الأحمر»، وظهوره بمستوى جيد خلال الـ60 دقيقة التي شارك فيهم من عمر المباراة.

وتمكن «وسام» من تسجيل هدفين؛ الأول في الدقيقة الـ4 من عمر المباراة، بعد تمريرة طولية من رامي ربيعة، استغل فيها الفلسطيني سرعته ووضع مدافع الخصم في ظهره، لينفرد بمرمى حارس بلدية المحلة، ويحرز الكرة بكل سهولة في الشباك، بالإضافة إلى تمكنه من تسجيل ركلة جزاء بكل إتقان في الدقيقة 49 من زمن اللقاء، ليعلن أبو علي عن نفسه مبكرًا للمدرب السويسري.

مشاركة أولى لـ«الچوكر» عمر كمال عبد الواحد

شارك عمر كمال عبد الواحد مع النادي الأهلي للمرة الأولى منذ انضمامه للفريق، إذ دفع مارسيل كولر باللاعب الدولي ضمن التشكيل الأساسي للمباراة، وبالتحديد في مركز الظهير الأيسر، وقدم اللاعب مردودًا جيدًا خلال المباراة.

وما يميز «عمر» أنه لاعب چوكر يجيد اللعب في أكثر من مركز، وهو ما يتيح لكولر خيارات عديدة لاستخدامه خلال الفترة المقبلة خصوصًا في ظل تأثير عامل السن على التونسي «علي معلول» واحتياجه للراحة نظرًا لضغط المباريات وكثرة المنافسات التي يشارك فيها الأهلي، وهو ما سيدفع السويسري لإجراء التدوير بين اللاعبين.

رضا سليم يشعل المنافسة على مركز الجناح

شارك الجناح المغربي رضا سليم للمرة الأولى أساسيًا مع النادي الأهلي منذ إصابته بخلع في الكتف في الأول من نوفمبر، أمام صنداونز بدوري السوبر ليج الإفريقي.

وتمكن «الأسد الأطلسي» من تسجيل الهدف الثالث للأهلي خلال المباراة، ليعلن عن عودته بقوة للفريق وجاهزيته للفترة المقبلة، إذ يمتلك «الأحمر» لاعبين بارزين في هذا المركز، وهم حسين الشحات وبيرسي تاو وكريم فؤاد، ليشعل سليم المنافسة خلال الفترة المقبلة من أجل حجز مكانًا أساسًيا ضمن تشكيل الفريق.

إمام عاشور يفوز بجائزة رجل المباراة

يواصل النجم إمام عاشور لاعب خط وسط الأهلي توهجه مع «المارد الأحمر» خلال الفترة الأخيرة، وفاز بجائزة رجل مباراة الأهلي وبلدية المحلة؛ بعد أن ساهم في هدفين خلال المباراة؛ الأول بتمريرة طويلة أكثر من رائعة للاعب رضا سليم وهي ما وضعته منفردا بحارس مرمى البلدية ليسجل المغربي الهدف الثالث للأهلي، والثانية بتحصله على ركلة جزاء بعد مراوغة مدافع الخصم ليسجل منها وسام أبو علي الهدف الرابع للفريق.

ربيعة بديلًا لياسر إبراهيم

اطمأن مارسيل كولر لمركز قلب الدفاع خلال مباراة بلدية المحلة، بعد المردود المرضي الذي قدمه رامي ربيعة خلال المباراة، إذ تمكن من المساهمة في الهدف الأول بعد تمريرة طولية لوسام أبو علي، ليسكنها المهاجم الفلسطيني داخل الشباك.

تأتي حالة الارتياح لدى المدرب السويسري بعد الظهور الجيد لربيعة خلال المباراة، وفي ظل الإصابة التي تعرض لها ياسر إبراهيم بمزق في العضلة الخلفية خلال مواجهة ميدياما الغاني، وتأكد غيابه بشكل رسمي عن مباراة الزمالك في نهائي كأس مصر المقررة في الثامن من مارس المقبل.