رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رابطة الأندية تستقر على نظام الدوري الجديد.. التجربة البلجيكية

11:24 ص | الأربعاء 28 فبراير 2024
رابطة الأندية تستقر على نظام الدوري الجديد.. التجربة البلجيكية

رابطة الأندية المصرية

كشف أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، إمكانية إقامة مسابقة الدوري المصري الممتاز، الموسم المقبل، بنفس نظام مسابقة الدوري البلجيكي، لذا نستعرض نظام الدوري في بلجيكا، والذي يقام على مرحلتين.

المرحلة الأولى من الدوري البلجيكي

تقام المرحلة الأولى من نظام مسابقة الدوري البلجيكي من دور واحد بمشاركة 16 فريقًا، يتنافس فيها كل فريق من أجل الوصول إلى المرحلة الثانية بأكبر عدد ممكن من النقاط.

المرحلة الثانية

في الدور الثاني تلعب الفرق الثمانية الأولى من الأول إلى الثامن، «دوري من دور واحد لتحديد البطل»، بينما تتنافس باقي الفرق من المركز التاسع إلى السادس عشر بنفس نقاط المرحلة الأولى، «دوري مصغر لتحديد البقاء والهبوط».

المقترح يطبق في دوري الدرجة الثانية المصري

ويعد هذا المقترح الجديد لدوري Nile، نفس النظام الذي يطبق في دوري الدرجة الثانية المصري «الممتاز ب» هذا الموسم، إذ تتأهل أندية مقدمة الترتيب للمرحلة الثانية والمنافسة على اللقب بنفس نقاط الدور الأول، فيما تتنافس بقية الأندية في نصف الجدول الأخير في مجموعة أخرى بنفس نقاط المرحلة الأولى، لتحديد الهابطين وبقية مراكز الدوري.

النظام الجديد يوفر شهرين من عمر الدوري 

واختتم دياب، إلى أن الدوري بنظامه الجديد سيوفر شهرين عن النظام المعتاد لجدول الدوري، حيث سيبدأ في منتصف سبتمبر وينتهي في مايو.