رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الرئيس السيسي يوافق على طلب ذوي الهمم برعاية بطولة عالمية في القاهرة

12:34 م | الأربعاء 28 فبراير 2024
الرئيس السيسي يوافق على طلب ذوي الهمم برعاية بطولة عالمية في القاهرة

الرئيس السيسي والأبطال الأولمبيين

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على رغبة عدد من الأبطال الأولمبيين ذوي الهمم، برعاية بطولة عالمية في القاهرة تقام 2027 في السباحة، خلال فعالية «قادرون باختلاف»، في نسختها الخامسة المقامة حاليًا في مركز المنارة للمؤتمرات.

وطلب عدد من أبطال ذوي الهمم خلال فعالية «قادرون باختلاف» من الرئيس السيسي رعاية البطولة العالمية في السباحة عام 2027، وهو ما وافق عليه رئيس جمهورية مصر العربية تلبية لرغبة هؤلاء الأبطال.

وفي وقت سابق، كان الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية برئاسة المهندسة أمل مبدئ قد أعلن عن إقامة بطولة كأس مصر للسباحة في الفتره من 25 لـ 28 أكتوبر الجاري بمقر نادي طلائع الأسطول بالقاعدة البحرية برأس التين بمحافظة الإسكندرية.

وتؤهل هذه البطولة للانضمام لمنتخب مصر للسباحة في أول تجمع له هذا العام ضمن خطة الإعداد لدورة الألعاب العالمية لعام 2027، كما تضم البطولة عدد كبير جدًا من اللاعبين، حوالي 1000 لاعب من جميع تصنيفات الإعاقة من 50 هيئة رياضية مختلفة.

ويشارك في سباقات البطولة على مدار مدتها من الأربع للسبت جميع اللاعبين باختلاف إعاقتهم سواء كانت الفكري والدون سندروم والتوحد والقصور الذهني الإعاقة المركبة التي تضم الذهني والحركي معًا. ويستعد كل اللاعبين لمرحلة التسخين والإعداد البدني والمنافسة علي السباقات يوميا من السابعة حتي الثامنة إلا الربع صباحا وتبدأ السباقات في تمام الثامنة صباحا وتكون إقامة السباقات بنظام (نهائي بالزمن).

ويحرص الاتحاد الذهني للاعاقات الذهنية علي المشاركة في عدد كبير من البطولات بالفترة القادمة إيمانا منه بدور وأحقية أبطاله من ذوي الهمم في التواجد والتميز بالمجال الرياضي.