رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد زيادة يفوز بفضية الدوري العالمي للفرق للفروسية

06:53 م | الأحد 03 مارس 2024
محمد زيادة يفوز بفضية الدوري العالمي للفرق للفروسية

صورة أرشيفية للفروسية

حقق الفارس المصرى محمد طاهر زيادة، إنجازا تاريخيا لمصر، لم يتحقق من قبل، في منافسات قفز الموانع، بالفوز بالميدالية الفضية في منافسات الفرق ببطولة دوري لونجين العالمي للفروسية «جلوبال تور»، فئة الخمس نجوم التي استضافتها العاصمة القطرية «الدوحة»، على مدار 3 أيام، والتى أسدل عليها الستار مساء أمس السبت، بمشاركة أفضل 50 فارسا على مستوى العالم.

محمد زيادة يحقق إنجازا جديدا

وخاض محمد طاهر زيادة، الشهير بـ«مودا» منافسات البطولة، مصمما على تحقيق إنجاز تاريخي له خارج الحدود المصرية، في ظل التجاهل التام للجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الفروسية له؛ إذ حصل على المركز الرابع بالفرسة كاتيه في اليوم الأول للمنافسات، وشارك في اليوم الثاني بمنافسات الفرق، التي شارك فيها أفضل 50 فارسا على مستوى العالم، مثلوا 14 فريقا خاضوا المباراة على شوطين.

واستطاع «مودا» الفوز بدون نقاط جزاء في الشوط الأول أو الدورة الأولى، وارتكب زميله اليابانى مايك كاواي، الذى شارك معه في الفريق، والذى يتكون من فارسين، 4 نقاط جزاء، وفي الشوط الثاني تمكن من الفوز بدون نقاط جزاء بنفس الحصان الذى شارك به في الدورة الأولى.

ونجحت زميلته السويدية في الفريق نادية بيتر شناينر، في اجتياز الموانع بدون أخطاء، ليحصل فريق محمد طاهر زيادة على المركز الثاني بزمن قدره 138.64، بفارق أقل من ثانيتين عن الفريق الفائز بالمركز الأول.

محمد طاهر يتفوق على أبطال العالم الكبار

وتمكن محمد طاهر من التفوق خلال البطولة على أبطال العالم الكبار، ومنهم النمساوي ماكس كونر، والإيرلندي مايكل داني، والبريطاني جون وينكر، والألمانى ماركوس بينج، ومواطنه كريستيان جونسون، وكريستيان كوكو، والسويدى مالين جونسون، والبولندي مايكل فاندر لوتس.

وأثنى جميع فرسان العالم الذين شاركوا في البطولة، وأعضاء اللجنة المنظمة وضيوف البطولة على المستوى الرائع والمتميز الذي ظهر به محمد طاهر خلال البطولة، وتوقع له أبطال العالم تحقيق مركز متقدم فى أوليمبياد باريس، وربما ينافس على أحد المراكز الثلاثة الأولى، بعد المستوى الهائل الذى ظهر به خلال الدورة العالمية للفروسية.