رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رابطة الأندية: النظام البلجيكي مجرد اقتراح ولا بديل عن موسم استثنائي

05:34 ص | الإثنين 04 مارس 2024
رابطة الأندية: النظام البلجيكي مجرد اقتراح ولا بديل عن موسم استثنائي

رابطة الأندية المصرية

أكد احمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، أن جائحة كورونا تسببت في تفاقم أزمة تلاحم المواسم ببطولة الدوري، ما جعل من الضروري التدخل لإيجاد حلول عاجلة في هذا الملف، من خلال موسم استثنائي.

أحمد دياب: لدينا 183 يوما توقف بالموسم الجاري

وأوضح «دياب» عبر برنامج «الكابتن»، مع أحمد حسن، على قناة «dmc»: «لدينا 183 يوما توقف خلال الموسم الجاري، بسبب ارتباطات المنتخب الوطني والأندية المشاركة في بطولات أفريقيا، وهو ما فرض جرس إنذار نحو ضرورة اللجوء إلى مقترح النظام البلجيكي، ويجري دراسته حتى الآن من بين 14 نظاما لدوريات العالم».

صورة أرشيفية لدرع الدوري

وأضاف رئيس رابطة الأندية المصرية: «أي خطوة بخصوص الدوري ستكون بموافقة الأندية، والحل الأفضل أن نعود للمواعيد الطبيعية لمواجهة زحام الجدول، والدوري التونسي من مجموعتين والدوري المغربي لا يتوقف خلال الأجندة الدولية، بسبب اعتماد منتخب المغرب على المحترفين».

أحمد دياب: هناك تواصل مستمر مع الأندية

وأشار أحمد دياب إلى أن «هناك تواصل مستمر مع الأندية، والتشاور قائم مع الجميع، والملف ما زال في بدايته، والعمل يجري من أجل مصلحة الكرة المصرية».

ولفت إلى أن «مؤجلات الأهلي كلها ضمن اللائحة، وهناك أجندة دولية، وطلبات للجهاز الفني للمنتخب الذي ندعمه، ولا يوجد مشكلة في اختيار الأندية المشاركة ببطولات أفريقيا».