رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تفاصيل طعن الزمالك في المحكمة الفيدرالية بشأن قضية خالد بو طيب

12:38 م | الإثنين 04 مارس 2024
تفاصيل طعن الزمالك في المحكمة الفيدرالية بشأن قضية خالد بو طيب

المغربي خالد بو طيب

يواجه مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، شبح المنع من قيد أي لاعب جديد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بسبب قضية المغربي خالد بو طيب، مهاجم النادي الأسبق، الخاصة بمستحقاته المالية المتأخرة.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية، قد قررت تخفيض مبلغ الغرامة الموقع على نادي الزمالك لصالح المغربي خالد بوطيب، من 3 ملايين و700 ألف  يورو إلى مليون و900 ألف يورو.

الزمالك يطعن في المحكمة الفيدرالية بشأن قضية خالد بو طيب

واستأنف مسؤولو «الأبيض» على القرار، وتقدموا بطعن في المحكمة الرياضية الدولية بملف يتعدى 1000 ورقة، وأحضروا شهودا أثبتوا تمارض اللاعب وعدم حضوره التدريبات، وأنه سافر للمغرب بدون إذن، وجرى تخفيض الحكم من 3 ملايين و700 ألف يورو إلى مليون و900 ألف يورو.

وبعد تخفيض الغرامة من 3 ملايين و700 ألف يورو إلى مليون و900 ألف يورو، تقدم نادي الزمالك بطعن جديد فى المحكمة الفيدرالية بسويسرا، لتأجيل تنفيذ القرار الصادر من المحكمة الرياضية الدولية في يناير الماضي.

كواليس أزمة خالد بو طيب والزمالك

جدير بالذكر أن نادي الزمالك كان قد فسخ عقد خالد بوطيب في صيف عام 2020، بعدما شارك المهاجم المغربي مع الفريق الأبيض في 16 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف فقط، وجرى الفسخ بداعي تغيب اللاعب عن التدريبات، ليقرر مقاضاة النادي للحصول على باقي قيمة عقده.