رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

انطلاق منافسات كأس العالم للخماسي الحديث بالقاهرة

12:39 م | الثلاثاء 05 مارس 2024
انطلاق منافسات كأس العالم للخماسي الحديث بالقاهرة

كأس العالم للخماسي الحديث

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، منافسات اليوم الأول من كأس العالم للخماسي الحديث للرجال والسيدات، التي تقام على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، من اليوم وحتى الأحد المقبل؛ إذ تفتتح البطولة اليوم بتصفيات فردي السيدات.

وتستضيف مصر أولى بطولات سلسلة كأس العالم لموسم 2024، التي تشهد مشاركة 450 لاعبا ولاعبة من 50 دولة، ويخوض منتخبنا الوطني المنافسات بـ12 لاعبا ولاعبة، بواقع 6 لاعبين و6 لاعبات.

وتضم قائمة منتخب السيدات كلا من: هايدي عادل، وسلمى أيمن، وأميرة قنديل، وملك إسماعيل، وزينة عامر‏، وفريدة خليل.

وأسفر الأجتماع الفني لمسابقة الآنسات، الذي أقيم مساء أمس الاثنين، عن وقوع أميرة قنديل وفريدة خليل ضمن لاعبات التصفية الأولى، التي تضم 27 لاعبة.

بينما تلعب ملك إسماعيل وزينة عامر في التصفية الثانية، التي تضم 28 لاعبة، وتتواجد سلمى أيمن وهايدي عادل في التصفية الثالثة، التي يشارك بها 28 متسابقة.

انطلاق منافسات السلاح في كأس العالم للخماسي الحديث

وانطلقت منافسات السلاح بالمجموعة الأولى في تمام الثامنة والنصف صباحا، ومسابقة السباحة الساعة الحادية عشرة، ثم تنطلق مسابقة اليزر رن في الساعة 12.30 ظهرا.

وبدأت مسابقة السلاح في المجموعة الثانية، الساعة الحادية عشرة، يليها مسابقة السباحة الساعة الواحدة والنصف ظهرا، ثم تقام مسابقة الليزر رن الساعة الثالثة عصرا.

وفي المجموعة الثالثة، تبدأ منافسات السباحة الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، ثم مسابقة السلاح الساعة الواحدة والنصف ظهرا، ثم تنطلق مسابقة الليزر رن الساعة الخامسة مساءً.

ويعقد المؤتمر الصحفي للبطولة، في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا، للإعلان عن تفاصيل البطولة.

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، قد أسند لمصر تنظيم البطولة الافتتاحية لسلسلة كأس العالم المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، على مدار 3 سنوات، بدأت عام 2022 مرورا بـ2023، والعام الجاري 2024.