رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

استكشاف جوميز يصطدم باستقرار كولر.. لمن تكون الغلبة؟

12:29 م | الخميس 07 مارس 2024
استكشاف جوميز يصطدم باستقرار كولر.. لمن تكون الغلبة؟

الأهلي والزمالك

يختتم قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، استعدادتهما، اليوم، للمواجهة المرتقبة بينهما في نهائي كأس مصر، المقرر في السابعة والنصف مساء غدا الجمعة، على ملعب «الأول بارك» بالسعودية.

استقرار فني للأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر

ويدخل «المارد الأحمر» المباراة، وهو يمتاز بحالة من الاستقرار الفني تحت قيادة المدير الفني للفريق السويسري مارسيل كولر، الذي تولى المهمة الفنية لـ«الأحمر» مع بداية الموسم الماضي، وتمكن من التتويج بستة ألقاب منذ توليه مهمة الأحمر، ويأمل في تحقيق اللقب السابع له مع الأهلي على حساب غريمه التقليدي الزمالك في مواجهة الغد.

كولر يصطدم بالزمالك للمرة الرابعة

وتعد مواجهة الغد هي الرابعة لكولر أمام الزمالك، إذ التقى السويسري بـ«الفارس الأبيض» من قبل في ثلاث مواجهات بواقع مباراة في نهائي كأس السوبر المصري 2021-2022، ومباراتين في إطار منافسات الدوري المصري، الموسم الماضي، على الترتيب.

تفوق كاسح للسويسري أمام الزمالك

وتمكن المدرب صاحب الـ63 عامًا من التفوق على الأبيض في الـ3 ديربيات السابقة، وهو ما زرع حالة من الثقة والحب بينه وبين جمهور «القلعة الحمراء»، لما يمثله الديربي من تنافس خاص بين كلا الجمهورين.

الزمالك بقيادة فنية للبرتغالي جوزيه جوميز

على الجانب الآخر، يدخل الفارس الأبيض المباراة بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، الذي تولى المهمة الفنية للأبيض منذ أيام قليلة، وما زال في مرحلة استكشاف لاعبيه.

3 مباريات للزمالك تحت قيادة فنية للبرتغالي

وقاد البرتغالي الزمالك في 3 مباريات، بواقع مباراتين في الدوري المصري ومباراة في الكونفدرالية، تمكن خلالهم من التعادل مع الإسماعيلي، والفوز على أبو سليم الليبي بالكونفدرالية، ثم الفوز على الداخلية بالدوري الممتاز.

سنة أولى قمة لجوميز

وبالنظر لتشكيل جوميز خلال الـ3 مباريات، نلاحظ أن المدرب البرتغالي ما زال في مرحلة استكشاف لاعبيه، لعدم استقراره على تشكيل واحد حتى الآن وإشراك العديد من العناصر، إذ تعد قمة الغد هي الأولى للمدرب صاحب الـ53 عامًا، ويأمل في تقديم أوراق اعتماده لجمهور «القلعة البيضاء»، لا سيما أن مباريات الديربي تمتاز بطابع خاص.