رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

5 لاعبين بالأهلي والزمالك «مش أغراب» على ملاعب السعودية.. كهربا الأبرز

04:19 م | الخميس 07 مارس 2024
5 لاعبين بالأهلي والزمالك «مش أغراب» على ملاعب السعودية.. كهربا الأبرز

الأهلي والزمالك

يحتضن ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض، لأول مرة، نهائي كأس مصر، المقرر في السابعة والنصف مساء غدًا بين الغريمين التقليدين الأهلي والزمالك.

نهائي البطولة الأقدم في مصر، الذي يقام لأول مرة بالمملكة، ليس التواجد الأول لعدد من لاعبي الفريقين بالملاعب السعودية، الذين سبق ومثلوا عدد من الأندية هناك من قبل.

على رأس هؤلاء النجم محمود عبد المنعم «كهربا»، مهاجم النادي الأهلي، بالإضافة لرباعي الغريم التقليدي الزمالك «محمود عبد الرازق شيكابالا، وعبد الله السعيد ومحمد عواد ويوسف أوباما».

كهربا رفقة رباعي الزمالك في قائمة مميزة قبل قمة نهائي كأس مصر

«كهربا» ورباعي الزمالك اعتادوا على الملاعب السعودية أكثر من بقية اللاعبين، لتمثيلهم عددًا من الأندية هناك في وقت سابق.

ويعيد نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك بالسعودية، «شيكابالا وعبد الله السعيد وكهربا ومحمد عواد ويوسف أوباما» إلى الملاعب السعودية مجددًا.

5 لاعبين من الأهلي والزمالك يعودون لملاعب السعودية في نهائي كأس مصر

واستطاع «كهربا» مع اتحاد جدة الحصول على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين 2018 وكأس ولي العهد 2017، ولعب معهم 53 مباراة رسمية، على مدى موسمين، مسجلا 24 هدفا وصنع 9.

وأما عن رباعي الزمالك، فقد لعب شيكابالا، قائد الأبيض حاليا، مع الرائد موسم 2017ـ 2018، وخاض 24 مباراة، أحرز خلالها 10 أهداف وصنع 5، وشارك في ملحق من مباراتين ضد فريق الكوكب، تجنّب به فريقه السابق الهبوط إلى الدرجة الأولى بالسعودية.

وفي عام 2018، رحل كهربا وشيكابالا وعاد الثنائي إلى مصر، وفي الوقت ذاته كان عبد الله السعيد ومحمد عواد قد وصلا إلى أهلي جدة والوحدة على الترتيب، ولم تدم طويلا تجربة «السعيد» مع الفريق السعودي، واقتصرت على نصف موسم و14 لقاءً، أحرز خلالها هدفين وصنع مثلهما، بينما أكمل عواد الموسم ورحل بنهايته بعد 29 مباراة شارك فيها.

ومن يناير إلى مايو 2023، ولمدة نصف موسم، كان يوسف أوباما جزء من رحلة عودة فريق الحزم، التي تكلّلت بالنجاح، إلى الدوري السعودي قبل أن يعود مجددا لناد الزمالك.