رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

لائحة اتحاد الكرة تصدم الزمالك في واقعة «شيكابالا» أمام الأهلي

02:00 م | الثلاثاء 12 مارس 2024
لائحة اتحاد الكرة تصدم الزمالك في واقعة «شيكابالا» أمام الأهلي

شيكابالا قائد الزمالك

ترددت أنباء في الساعات الماضية، عن إمكانية توقيع اتحاد الكرة، عقوبة على محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الزمالك، بالإيقاف مباراتين فقط، بعد التصرفات التي صدرت من اللاعب خلال مباراة نهائي كأس مصر أمام الغريم التقليدي الأهلي، التي أقيمت في السعودية يوم الجمعة الماضي، وانتهت بفوز المارد الأحمر بثنائية دون رد.

هل يتم توقيع عقوبة على شيكابالا؟

وعلم «الوطن سبورت» أن هناك أحاديث في الساعات الماضية، تفيد بإمكانية معاقبة شيكابالا بالإيقاف مباراتين فقط بعد توجيهه إشارات مسيئة لجماهير النادي الأهلي، خلال حفل توزيع جوائز نهائي كأس مصر.

واستندت الأنباء الأخيرة، بشأن واقعة شيكابالا، على أنه فعل «سلوك غير رياضي على أحد عناصر اللعبة فيما عدا الحكام» ما يجعله يتعرض للإيقاف مباراتين فقط، إلا أن هذا الأمر غير صحيح لاسيما أن الجماهير ليست عنصرا من عناصر اللعبة، بحسب نص لائحة اتحاد الكرة الخاصة بالعقوبات؛ إذ أن ما فعله قائد الزمالك يندرج تحت نص اللائحة «فعل فاضح وإشارات مشينة على أحد عناصر اللعبة فيما عدا الحكام إيقاف 6 مباريات، بالإضافة لـ50 ألف جنيه غرامة».

جماهير الأهلي تورط شيكابالا مع اتحاد الكرة

وبناء على نص لائحة اتحاد الكرة، فإن ما يتردد عن إيقاف شيكابالا مباراتين فقط غير صحيح، لكن اللاعب مهدد حاليا بالإيقاف 6 مباريات وغرامة مالية تبلغ 50 ألف جنيه، خاصة مع تضمين تقرير مراقب مباراة نهائي كأس مصر تفاصيل ما فعله اللاعب مع جماهير النادي الأهلي.

يذكر أن الأهلي تمكن من الحصول على لقب كأس مصر، للمرة الـ39 في تاريخه على حساب الزمالك، بعد الفوز بالمباراة بهدفين دون رد، أحرزهما إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة.