رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المصريون يواصلون الدعاء.. ماذا قالت الصحف العالمية عن إصابة أحمد رفعت؟

05:38 م | الثلاثاء 12 مارس 2024
المصريون يواصلون الدعاء.. ماذا قالت الصحف العالمية عن إصابة أحمد رفعت؟

أحمد رفعت

سلطت العديد من الصحف العالمية الضوء على الإصابة الخطيرة التي تعرض أحمد رفعت نجم نادي فيوتشر أمام الاتحاد السكندري في دوري NILE.

وشهدت الدقيقة 88 سقوط أحمد رفعت في مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري، دون تدخل لينقل على إثره إلى أحد المستشفيات للاطمئنان على حالة اللاعب، التي شخصت بأنها أزمة قلبية، جعلته غير مستقر، قبل أن يستجيب للأجهزة التنفس الصناعي.

إصابة أحمد رفعت في الصحف العالية

عنونت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية: «رفيق محمد صلاح السابق في منتخب مصر يعاني من نوبة قلبية على أرض الملعب، وقلبه توقف عن النبض لأكثر من ساعة، ويستمر اللاعب في تلقي الصدمات الكهربائية وإجراء الفحوصات لحين تحسن حالته».

قال موقع «جول» العالمي: «زميل محمد صلاح تعرض لانهيار مخيف قبل دقيقتين من نهاية المباراة فريقه أمام الاتحاد وتم نقله إلى المستشفى، مما أدى إلى إيقاف المباراة المعنية، وقد تم وضعه في العناية المركزة، وتتم مراقبة حالته عن كثب من قبل المتخصصين الطبيين».

بينما قال موقع «كلاتش بوينتس» الأمريكي: «نجم منتخب مصر السابق تعرض لأزمة قلبية في مباراة فريقه في الدوري المصري مما استدعى الغاء المباراة ونقله للمستشفى بعدما توقف قلبه لأكثر من ساعة قبل أن يعود للاستجابة وفقما أفاد ناديه، لكن لانزال حالته غير مستقرة، والجميع هناك يواصل الدعاء».

وعنونت صحيفة «ماركا» الإسبانية: «حالة من التوتر والترقب شهدتها كرة القدم المصرية في  الساعات الأخيرة، في انتظار الأخبار عن صحة أحمد رفعت لاعب فيوتشر الذي سقط مغشيًا عليه في الدقيقة 89، على إثر أزمة قلبية، وفقد الوعي».

أزمة أحمد رفعت القلبية

أما صحيفة «مونتيفيديو» الأوروجويانية، فقالت: «كل شيء وارد الحدوث، أحمد رفعت تعرض لأزمة قلبية جعلت قلوب الجميع تخفق بالخوف، لكن وفقًا لشهادة الجميع الأسوء قدر مر».

موقع «سينترو ديجيتال» الإكوادوري، علق: «لاعب في الدوري المصري يتعرض لأزمة قلبية، ولا زال وضعه غير مستقر، بعدما حدثت مأساة في الملعب قبل نهاية مباراة مودرن فيوتشر والاتحاد السكندري بأقل من دقيقة».