رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تفاصيل إصابة أحمد رفعت.. نجوم عالميون تعرضوا لها أبرزهم «النيجيري كانو»

08:20 م | الثلاثاء 12 مارس 2024
تفاصيل إصابة أحمد رفعت.. نجوم عالميون تعرضوا لها أبرزهم «النيجيري كانو»

أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر

كشف الدكتور علاء رشاد رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة بالإسكندرية، عن طبيعة إصابة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر بعد سقوطه في ملعب مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في دوري Nile.

 

وشرح الدكتور علاء رشاد لـ«الوطن سبورت»، حالة اللاعب أحمد رفعت ونوعية إصابته، وقال: «أحمد رفعت تعرض لإصابة بهبوط فى عضلة القلب».

 

وأضاف: «الإصابة التي تعرض لها أحمد رفعت تحدث بين الرياضيين بصفة عامة وسبق أن تعرض لها المهاجم النيجيري نوانكو كانو».

 

وتابع: «أثناء البطولة الإفريقية 2019 بالقاهرة، اجتمع معنا رئيس الاتحاد الطبي الرياضي الدولي، ونصحنا بمتابعة منتخب نيجيريا جيدا حينها، وأبلغنا بأن لاعبيه معرضون دائمًا للإصابة بهبوط عضلة القلب، وضرب مثلا بالنجم نوانكو كانو».

 

وذكر الدكتور علاء رشاد: «بالفعل عند انطلاق البطولة سقط المهاجم النيجيري صامويل كالو في التدريبات نتيجة نفس الإصابة التي تعرض لها أحمد رفعت، وجرى إسعافه على الفور وعاد لمباشرة حياته بصورة طبيعية».

 

وأوضح أن إصابة أحمد رفعت تعرض لها أيضا اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن الذي سقط مغشياً عليه في أرض الملعب مع اقتراب نهاية الشوط الأول من المباراة الافتتاحية لبطولة أوروبا يورو 2020 بين الدنمارك وفنلندا.

اسباب إصابة أحمد رفعت 

وأفاد الدكتور علاء رشاد رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة بالإسكندرية، بإنه للآن لم يتوقف الأطباء على أسباب إصابة رفعت، لأنها غير معروفة، مشيرا إلى أنها قد تكون أسبابا وراثية.

واختتم رشاد تصريحاته الخاصة مؤكدا أن هناك لاعب من نادي الاتحاد السكندري تعامل بشكل مثالي مع إصابة أحمد رفعت بعدما رفع رأسه عقب سقوطه.