رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في بيان هام للمستشفى المعالج.. آخر تطورات حالة أحمد رفعت «كونسلتو طبي يتابع الحالة»

10:28 م | الثلاثاء 12 مارس 2024
في بيان هام للمستشفى المعالج.. آخر تطورات حالة أحمد رفعت «كونسلتو طبي يتابع الحالة»

أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر

أصدرت مستشفى «زمزم» التي يرقد بها أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، بيانا مساء اليوم، للكشف عن آخر تطورات حالة اللاعب بعد تعرضه لإغماءة أمس خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري بدوري Nile.

 

وقالت المستشفى في بيانها: «حضر أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر إلى المستشفى بسيارة الإسعاف، حيث وصل في حالة توقف لعضلة القلب، وطبقا للبروتكولات الطبية، جرى عمل إنعاش قلب رئوي استمر لأكثر من ساعتين في الطوارئ».

 

وأضاف: «أثناء إنعاش قلب رئوي، حدث أكثر من مرة اضطراب في ضربات القلب مما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية أكثر من عشرين مرة، وبعدها وُضع المريض على أنبوب التنفس الصناعي بعد استقرار الحالة».

 

وتابعت المستشفى في بيانها: «نُقل أحمد رفعت إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج، ووضع المريض على جهاز تنفس صناعي، لمحاولة ضبط نسبة الأكسجين، والحموضة وثاني أكسيد الكربون».

 

وحصل المريض - وفق البيان - على أدوية داعمة لضغط الدم، وأدوية محفزة للقلب لاستعادة ضغط الدم والدورة الدموية لزيادة الدم الواصل للأطراف والكلى، وهو ما نتج عنه استقرار الحالة إلى حد ما، وجرى عمل أشعة مقطعية على الصدر والمخ».

 

عدم تضرر المخ

وتبين من نتيجة أشعة المخ عدم تضرره ، فيما أظهرت أشعة الصدر وجود احتقان والتهابات ناتجة عن إنعاش القلب الرئوي.

وأشار المستشفى إلى أن المريض حصل على بعض الأدوية الأخرى للحفاظ على نسبة الأكسجين وثاني أكسيد الكربون، فضلا عن مضادات حيوية لالتهابات الصدر وأدوية داعمة لضغط الدم.

 

وأوضحت، أنه جرى متابعة المريض عن طريق طبيب الكلى لقلة كمية البول نتيجة لتأثر الكلى بسبب طول مدة إنعاش القلب الرئوي، فيما عُرض المريض على استشاري قلب واستشاري مخ وأعصاب لتقييم حالته ومتابعتها.

 

وبحسب البيان فإن حالة المريض حاليا أفضل بالنسبة لضغط الدم، لكنه لم يسترد الوعي بشكل كامل، مشددا على أن إدارة المستشفى والطاقم الطبي يقدمون أقصى ما يمكن تقديمه من الخدمة الطبية للاعب.