رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نتائج مباريات المصريين مع حكم لقاء الأهلي وسيمبا.. صدمة وحيدة للفراعنة

12:23 ص | السبت 16 مارس 2024
نتائج مباريات المصريين مع حكم لقاء الأهلي وسيمبا.. صدمة وحيدة للفراعنة

توم أبونجيل

عين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الجنوب أفريقي توم أبونجيل، حكما لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، في لقاء الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، على أن يتولى الحكم الموريتاني دحان بيدا تقنية الفيديو «VAR»، ويعاونه الحكم أحمد امتياز هيرال من موريشيوس.

وتعد هذه المباراة الأولى، التي يديرها الحكم الجنوب أفريقي توم أبونجيل، كحكم للساحة مع الأهلي، إلا أنه أدار 4 مباريات سابقة للفرق المصرية في البطولات الأفريقية، تمكنت من الفوز في 3 مناسبات، وتعادلت مرة وحيدة، انتهت بالخسارة بضربات الترجيح.

3 انتصارات لـ«الفراعنة» مع أبو نجيل

كان أول ظهور لأبونجيل في مباراة مودرن فيوتشر والجيش المغربي بدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية، العام الماضي، وفاز وقتها الفريق المصري بهدفين دون رد، سجلهما مروان محسن، وحاتم عيساوبي، لاعب الجيش المغربي بالخطأ في مرماه.

المباراة الثانية كانت في نصف نهائي كأس أفريقيا تحت 23 سنة، الماضية، بين منتخبي مصر ومالي، وفاز «الفراعنة» بهدف نظيف، سجله محمد شحاتة، وصعد بالمنتخب المصري رسميا للأولمبياد.

المواجهة الثالثة كانت بين الزمالك وسوار الغيني في دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الأفريقية الحالية، وفاز «الأبيض» برباعية، سجلها أحمد سيد زيزو ومحمود عبد الرازق شيكابالا وسيف الدين الجزيري وإبراهيما نداي.

صدمة في المواجهة الرابعة

خيبة الأمل كانت في المواجهة الرابعة، التي جمعت مصر والكونغو الديمقراطية في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، وتعادل المنتخبان بهدف لمثله، قبل أن يخسر «الفراعنة» بضربات الترجيح.

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا

ويلتقي الأهلي مع سيمبا التنزاني، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، على ملعب «بنجامين مكابا الوطني»، بالعاصمة التنزانية دار السلام، في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم 29 مارس الجاري.