رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الزمالك يتحرك بالمستندات خوفا من إيقاف القيد مجددا

02:57 م | السبت 16 مارس 2024
الزمالك يتحرك بالمستندات خوفا من إيقاف القيد مجددا

مجلس الزمالك

يكثف مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، تحركاته من أجل إنهاء القضايا الخاصة بالنادي خلال الفترة الحالية، خوفا من الدخول في أزمات من جديد، قد تصل إلى التعرض لمنع القيد؛ إذ يتبقى 3 قضايا تهدد النادي بالفعل من منع القيد، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، حال عدم تسويتها، والمتعلقة بالبرتغالي جايمي باتشيكو، مدرب الفريق السابق، والتونسي فرجاني ساسي، والمغربي خالد بو طيب، لاعبي «الأبيض» السابقين.

حسين لبيب يتابع الملف بالكامل

وكشف مصدر داخل مجلس إدارة نادي الزمالك، خلال تصريحاته الخاصة لـ«الوطن سبورت»، عن أن حسين لبيب، رئيس النادي، يتابع الملف كاملا لحظة بلحظة مع عمرو أدهم، عضو المجلس، والمحامي الخاص بالنادي، خاصة أنه يخشى تعرض النادي لأي عقوبات من جديد.

وشدد المصدر، خلال تصريحاته الخاصة، على أن اللجنة المكلفة بهذه القضايا، أبلغت حسين لبيب، رئيس النادي، بأنهم تقدموا بالمستندات كافة الخاصة بهذه القضايا، ويتابعوها لحظة بلحظة.

ويكثف عمرو أدهم، الاتصالات من أجل التوصل إلى حلٍ ودي مع باتشيكو، مدرب الفريق الأسبق، قبل 30 أبريل 2024، وهي المُهلة المحددة للنادي؛ لدفع مستحقات المدرب البرتغالي، قبل صدور قرار من المحكمة الرياضية الدولية ضد القلعة البيضاء بإيقاف القيد مجددًا، ويتولى القضية نصر عزّام، والغرامة مقدرة بنصف مليون دولار.

الزمالك يستأنف على حكم فرجاني ساسي

وقدم مجلس الزمالك استئنافا لدى المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، ضد الحكم الصادر من غرفة فض المنازعات في «فيفا»، بشأن التونسي فرجاني ساسي، بعدما حصل على حكم بتغريم الزمالك 700 ألف دولار، بسبب شكواه.

الزمالك يطعن في المحكمة الفيدرالية بشأن قضية خالد بو طيب

وفيما يخص قضية المغربي خالد بو طيب، مهاجم النادي الأسبق، الخاصة بمستحقاته المالية المتأخرة، استأنف مسؤولو «الأبيض» على القرار، وتقدموا بطعن في المحكمة الرياضية الدولية بملف يتعدى 1000 ورقة، وأحضروا شهودا أثبتوا تمارض اللاعب وعدم حضوره التدريبات، وأنه سافر للمغرب بدون إذن، وجرى تخفيض الحكم من 3 ملايين و700 ألف يورو إلى مليون و900 ألف يورو.

وبعد تخفيض الغرامة من 3 ملايين و700 ألف يورو إلى مليون و900 ألف يورو، تقدم نادي الزمالك بطعن جديد في المحكمة الفيدرالية بسويسرا، لتأجيل تنفيذ القرار الصادر من المحكمة الرياضية الدولية في يناير الماضي.