رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سارة سمير: أبذل قصارى جهدي لتحقيق ميدالية أوليمبية في باريس 2024

03:14 م | السبت 16 مارس 2024
سارة سمير: أبذل قصارى جهدي لتحقيق ميدالية أوليمبية في باريس 2024

سارة سمير لاعبة المنتخب المصري لرفع الأثقال

كشفت سارة سمير، لاعبة المنتخب المصري لرفع الأثقال، عن محطتها المقبلة بعد تحقيق 3 ميداليات ذهبية في وزن 81 كجم بدورة الألعاب الأفريقية، التي تستضيفها مدينة أكرا الغانية، خلال الفترة من 8 حتى 23 مارس الجاري.

وقالت اللاعبة: «المنافسة في البطولة ليست قوية كثيرا واستطعت تحقيق 3 ذهبيات، وخضنا المنافسات في ظروف قاسية، في ظل درجات الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة، فضلا عن اللعب في وقت الصيام».

وأضافت سارة سمير: «ستكون بطولة كأس العالم بتايلاند المحطة الأخيرة قبل أولمبياد باريس 2024، وأبذل قصارى جهدي من أجل تحقيق ميدالية أولمبية وإسعاد الشعب المصري بهذه الميدالية».

وتابعت: «أشكر جميع من قدم الدعم والمساندة لي، على رأسهم وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، واللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس ياسر إدريس، والاتحاد المصري لرفع الأثقال والمؤسسة العسكرية».

نتائج منتخب مصر لرفع الأثقال

                    سارة سمير لاعبة المنتخب المصري لرفع الأثقال

وجاءت نتائج المنتخب المصري لرفع الأثقال كالتالي:-

أنهى منتخب مصر لرفع الأثقال منافسات دورة الألعاب الأفريقية بحصوله على 36 ميدالية متنوعة، بواقع 27 ذهبية و5 فضيات و4 برونزيات.

وتوجت البطلة المصرية بسمة إبراهيم بـ3 ميداليات ذهبية في الخطف والكلين والنتر والمجموع بوزن 45 كجم، كما حقق السيد عطية 3 ذهبيات في وزن 61 كجم، وحققت نورا عصام 3 ميداليات في وزن 55 كجم، بواقع فضية وبرونزيتين، كما حصل إسلام أبو الوفا على 3 ذهبيات في وزن 89 كجم.

وحقق كريم كحلة 3 ذهبيات في وزن 96 كجم، كما حصد أحمد السيد عاشور 3 ذهبيات في وزن 102 كجم، وحصلت سارة سمير على 3 ذهبيات في وزن 81 ك.

بينما حصلت اللاعبة أميرة عبد الرحمن على فضية وميداليتين برونزية في منافسات وزن 76 كجم، وحصدت شيماء علي 3 ذهبيات في وزن +87 ك، بينما حققت فاطمة صادق ذهبيتين في الخطف والمجموع، وفضية في الكلين والنتر لوزن 87 كجم.

وتوج عبد الرحمن محمد بثلاث ميداليات ذهبية في وزن +109 كجم، بينما حصل رجب عبد الحي على ذهبية الخطف وفضيتين في النتر والمجموع بوزن 109 كجم.

وتستمر البعثة المصرية في تحقيق الميداليات خلال منافسات النسخة الثالثة عشر من دورة الألعاب الأفريقية، التي تستضيفها مدينة أكرا الغانية حتى 23 مارس الجاري؛ إذ نجح الفراعنة حتى الآن في حصد 144 ميدالية متنوعة بواقع 83 ذهبية و33 فضية و28 برونزية.