رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أطاحت بالسوبر.. أزمة مزدوجة تهدد مسيرة الأهلي في دوري الأبطال

03:07 م | الإثنين 18 مارس 2024
أطاحت بالسوبر.. أزمة مزدوجة تهدد مسيرة الأهلي في دوري الأبطال

فريق الأهلي

يسعى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لحل أزمة مزدوجة داخل الفريق خلال الفترة المقبلة؛ إذا أراد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، نسخة العام الحالي 2023 - 2024.

الأخطاء الدفاعية وإهدار الفرص

وتكمن الأزمة المزدوجة في الأهلي، قبل خوض مرحلة الأدوار الإقصائية في بطولة دوري أبطال أفريقيا، في الأخطاء الدفاعية الكارثية، وأزمة إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين.

الأخطاء الدفاعية هذا الموسم كلفت الأهلي الكثير هذا الموسم، وبدأت في أولى مبارايته وكانت في مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري، للمنافسة على لقب السوبر الأفريقي، بعد عرقلة غير مبررة من جانب مروان عطية للاعب اتحاد العاصمة.

واحتسب حكم مباراة السوبر الأفريقي ركلة جزاء على الأهلي، ليسجلها زين الدين بلعيد، للفريق الجزائري، وتوج على إثرها بلقب السوبر الأفريقي، ليخسر المارد الأحمر اللقب الأول في الموسم الحالي.

وتواصلت الأخطاء الدفاعية للأهلي، وزادت في مباراتي سيمبا التنزاني، بالدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأفريقي، إذ تسببت في استقبال المارد الأحمر هدفين لتخرج مباراة الذهاب في دار السلام بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

أما في مباراة الإياب ظهرت الأزمة المزدوجة بشكل فج؛ إذ تبارى لاعبو خط الهجوم في الأهلي في إهدار الفرص السهلة أمام مرمى سيمبا التنزاني، ليكتفى الفريق بهدف واحد، وتسببت الأخطاء الدفاعية في استقبال هدف واحد، وكاد الأحمر يودع البطولة بسبب الأخطاء الدفاعية الواضحة والتي كانت كفيلة بخسارته على ملعبه ووسط جمهوره لولا براعة محمد الشناوي من جهة، وسوء الحظ الذي لازم فريق سيمبا من جهة أخرى.

سيكون الأهلي يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري، أمام موقعة شديدة الصعوبة على ملعب «بنجامين مكابا» بدار السلام، عندما يحل ضيفًا على فريق سيمبا التنزاني، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، أمام حضور جماهيري غفير.

وفي حال تكرار الأهلي الأخطاء الدفاعية وأزمة إهدار الفرص السهلة سيدفع المارد الأحمر الثمن غاليًا، وقد يصعب الأمور على نفسه بشكل كبير في الحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا.

ومنح مارسيل كولر لاعبيه راحة من التدريبات لمدة أسبوع، بسبب الأجندة الدولية؛ وينتظر أن يعود الجمعة المقبل، لبدء الاستعداد لمواجهة سيمبا التنزاني.