رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إشادة دولية بتنظيم الاتحاد المصري لبطولة أفريقيا للمصارعة

09:24 م | الجمعة 29 مارس 2024
إشادة دولية بتنظيم الاتحاد المصري لبطولة أفريقيا للمصارعة

بطولة أفريقيا للمصارعة التي أقيمت بالاسكندرية

تواصلت الإشادات للاتحاد المصري للمصارعة، برئاسة اللواء محمد محمود، بعد تنظيم واستضافة مصر لبطولة أفريقيا، والدورة التأهيلية لأولمبياد باريس، التي أقيمت على الصالة الدولية ببرج العرب في الإسكندرية مؤخرا.

وتلقى الاتحاد خطابا رسميا من الاتحاد الدولي للعبة، برئاسة نيناد لالوفيتش، أشاد خلاله بالتنظيم الرائع للبطولة، وخروجها في أفضل صورة.

ووجه رئيس الاتحاد الدولي، الشكر للاتحاد المصري للمصارعة، على تنظيم واستضافة البطولة الأفريقية، والدورة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، مشيدا بمحافظة الإسكندرية التي تعد واحدة من أهم المدن التي ترعى لعبة المصارعة في العالم.

دولي المصارعة يشيد بتنظيم واستضافة الاتحاد المصري لبطولة أفريقيا

وجاء نص الخطاب على النحو التالي: «رئيس الاتحاد المصري، أود أولا وقبل كل شيء، أن أعرب عن خالص امتناني للترحيب بي وبفريقي في الإسكندرية بمناسبة تصفيات الألعاب الأولمبية الأفريقية والأوقيانوسية، ولكرم ضيافتكم خلال إقامتنا».

وأضاف الخطاب: «كما أغتنم الفرصة لأهنئك وجميع زملائك في الاتحاد المصري للمصارعة واللجنة المنظمة، على المستوى الممتاز لتنظيم هذا الحدث المهم، لفريقنا الطبي والموظفين وجميع المتطوعين، وقبل كل شيء الرياضيين الذين تفانوا في المنافسات». 

وتابع: «كل شيء على البساط في باريس سيكون بالتأكيد مصدر إلهام لأجيال المصارعة القادمة.. أثبتت الإسكندرية أنها إحدى المدن المهمة لرياضة المصارعة من خلال إرسال رسالة قوية إلى جميع الرياضيين حول العالم، مفادها أنه يمكنهم الاعتماد على احترافية الاتحاد المصري للمصارعة في المستقبل أيضا.. أشكركم مرة أخرى على تفانيكم وأتطلع إلى رؤيتكم جميعا مرة أخرى قريبًا».

10 بطاقات للمصارعة في أولمبياد باريس

جدير بالذكر، أن أبطال المصارعة قد حجزوا حتى الآن 10 بطاقات إلى أولمبياد باريس، منها 5 بطاقات في المصارعة الرومانية، عن طريق كل من: مؤمن صبري في منافسات وزن 60 كجم، ومحمود عبد الستار في منافسات وزن 77 كجم، ومحمد متولي في منافسات وزن 87 كجم، ومحمد جبران في منافسات وزن 97 كجم، وبطاقة في المصارعة النسائية عن طريق اللاعبة ندى مدني.

هذا إلى جانب 4 بطاقات في المصارعة الحرة عن طريق كل من: جمال عبدالناصر حنفي محمد في وزن 57 كيلو، وعمرو حسين وزن 74 كيلو، ومصطفى علي السيد جبر وزن 97 كيلو، وضياء الدين كمال جوده وزن 125 كيلو، ولا زالت هناك فرصة أخيرة للتأهل من خلال التصفيات العالمية في تركيا من 9 إلى 12 مايو المقبل.

وكان عبداللطيف منيع قد تأهل في منافسات وزن 130 كجم، بعد فوزه ببرونزية بطولة العالم التي أقيمت في صربيا.

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي