رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رمضان صبحي يواجه خطر الإيقاف 4 سنوات.. والسبب المنشطات.. عاجل

01:07 ص | الثلاثاء 02 أبريل 2024
رمضان صبحي يواجه خطر الإيقاف 4 سنوات.. والسبب المنشطات.. عاجل

رمضان صبحي

كشف الإعلامي محمد شبانة، أن رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز، يواجه خطر الإيقاف لمدة 4 سنوات، في حالة تأكيد إدانته بحصوله على منشطات، من قِبل المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات.

وقال خلال برنامج: «خطاب المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات كشف أن عينة رمضان غير آدمية وفيها تلاعب، وجرى خلطها بالماء، وأن نسبة المياه في العينة أكثر من نسبة (البول)، وبالتالي جرى اعتبارها (عينة غير آدمية)».

تعود أزمة رمضان صبحي، لنحو 8 أشهر، بعدما أجرى تحليل منشطات عقب إحدى مباريات بيراميدز ببطولة إفريقيا، واُتهم حينها بأن العينة غير سليمة وجرى تزويدها بالماء.

عينة رمضان صبحي «غير آدمية» وقد تكون اختلطت بالماء

وقال محمد شبانة في تصريحات تليفزيونية: «خطاب المنظمة الدولية يؤكد وجود تلاعب في العينة من جانب رمضان صبحي، وإذا كان هناك شخص ما وراء الأزمة، فلماذا صمت اللاعب طوال الفترة الماضية، في ظل ادعاءات نادي بيراميدز بأن هناك شخص ما وراء تلك الأزمة».

وتابع: «هناك أزمة قائمة، ورمضان صبحي لديه فرصة للرد حتى يوم الخميس المقبل، وإذا لم يرد بشكل رسمي سيكون تحت طائلة التحقيق ثم الإيقاف».

وواصل: «أعلى فترة إيقاف تكون في موضوع (التلاعب)، خصوصًا أن أي لاعب عينته إيجابية يقدم بعض المبررات بشأن إمكانية تناول دواء خاطئ أو أنه يعالج من مرض معين، لكن اللجنة الدولية للمنشطات ذكرت أن (البول غير آدمي) وفيه تلاعب، وطالبوا بالرد بشكل رسمي، ومن ثمّ من حق اللاعب التظلم والتقدم بطلب لتحليل العينة B».

وأكمل: «المنظمة تمنح أي لاعب إمكانية (إيقاف نفسه) بقرار شخصي منه، وعندما يصدر حكمًا تُخصم المدة التي قرر اللاعب خلالها إيقاف نفسه، ولكن حاليا غير موقوف ومن الممكن مشاركته، وحال تعرضه للإيقاف سيكون من بداية التاريخ الصادر للعقوبة».

واستطرد: «العينة ليست فاسدة، ولكنها غير آدمية وجرى خلطها بشئ ما، والتفاصيل تقول إنه جرى خلطها بنسبة كبيرة من الماء، وبالتالي لم تُفحص جيدًا بسبب قلة نسبة البول فيها، وعلى القانونيين الخاصين بـ رمضان صبحي أن يجتهدوا جيدًا للخروج من هذا المأزق، لأنه إذا ثبت للمنظمة (التلاعب) فإنها ستكون مشكلة كبيرة، وقد تصل لإيقافه 4 سنوات، وهو أمر لا نتمناه مطلقًا لأنه لاعب كبير وله مكانته، لكنه حاليا في أزمة وأمامه 72 ساعة فقط لتقديم الرد».

وأتم: «أشك فيما يتردد عن نية نادي بيراميدز في تجديد عقد رمضان صبحي كنوع من الرد بشكل رسمي على ما يُثار حول اللاعب وإيقافه بسبب الأزمة، وأتمنى أن يحدث ذلك ونراه بشكل رسمي».

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا