رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«عمرو السولية».. مدفعجي الأهلي ورابع قائدي الفريق

12:55 م | الثلاثاء 02 أبريل 2024
«عمرو السولية».. مدفعجي الأهلي ورابع قائدي الفريق

عمرو السولية لاعب خط وسط النادي الأهلي

في 24 يناير عام 2016، أعلن النادي الأهلي تعاقده مع لاعب خط الوسط عمرو السولية، لمدة 4 مواسم ونصف، قادما من نادي الشعب الإماراتي، في صفقة انتقال حر.

بداية مشوار عمرو السولية مع الساحرة المستديرة

بدأ السولية مشواره مع الساحرة المستديرة في التاسعة من عمره، عبر بوابة ناشئي بلدية المحلة، لينال إعجاب محمد فكري الصغير، مدرب الإسماعيلي الأسبق، بعد المباراة التي جمعت الفريقين، ويتمكن الدراويش من ضم اللاعب في الحادية عشر من عمره، ليجري تصعيده للفريق الأول موسم 2008-2009، ويتمكن من تسجيل 18 هدفا وصناعة 8 أخرى، في 147 مباراة خاضها رفقة «الأصفر».

خاض لاعب الإسماعيلي الأسبق أولى تجاربه الاحترافية، في صيف 2015، عندما أعلن نادي الشعب الإماراتي تعاقده مع اللاعب، بناء على رغبة طارق العشري، الذي كان يقود الفريق فنيًا آنذاك، ولعب بقميصهم 18 مباراة، استطاع خلالها تسجيل 3 أهداف.

عمرو السولية يسطر تاريخا رفقة الأهلي

بدأ اللاعب الذي يتم اليوم عامه الـ35 مرحلة هي الأهم في مسيرته الكروية، ليكون على موعد مع تسطير التاريخ رفقة ناديه الحالي؛ النادي الأهلي، بعد أن أعلن الأحمر ضمه في الميركاتو الشتوي موسم 2016؛ إذ شارك في 303 مباريات، تمكن خلالها من هز شباك المنافس في 28 مناسبة، وصناعة 29 هدفا.

وتمكن عمرو السولية من التتويج مع المارد الأحمر بـ19 بطولة، بواقع 6 بطولات دوري مصري، و3 بطولات كأس مصر، و4 بطولات كأس مصر، و4 بطولات كأس السوبر المحلي، و3 دوري أبطال أفريقيا، و2 كأس السوبر الأفريقي، بالإضافة لتتويجه بـ3 برونزيات كأس العالم للأندية.

ويعد اللاعب المدفعجي رابع ترتيب قائدي الأهلي، خلال الجيل الحالي، خلف كل من محمد الشناوي ورامي ربيعة ومحمد هاني.

مسيرة عمرو السولية الدولية

أما عن مسيرة اللاعب الدولية، فلعب 50 مباراة رفقة منتخب مصر الأول، وأحرز هدفا وحيدا، وقاد «الفراعنة» للوصول للمباراة النهائية بكأس الأمم الأفريقية، قبل الخسارة بركلات الترجيح أمام السنغال، وكان قاب قوسين أو أدنى من المشاركة في كأس العالم قطر 2022، لكن جاءت الخسارة أمام «أسود التيرانجا» أيضا في المباراة الفاصلة، بركلات الترجيح. 

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند