رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عماد النحاس في حوار خاص: الأهلي لم يتأثر بغياب الشناوي.. وشوبير «أسد»

09:01 م | السبت 06 أبريل 2024
عماد النحاس في حوار خاص: الأهلي لم يتأثر بغياب الشناوي.. وشوبير «أسد»

عماد النحاس مع محرر الوطن

آثار عماد النحاس نجم النادي الأهلي الأسبق، جدلا كبيرًا خلال الأيام الماضية بسبب رحيله المفاجئ عن فريق التحدي الليبي، على الرغم من تتطور أداء الفريق في الفترة الأخيرة.

حرص موقع «الوطن سبورت» على اللقاء مع «النحاس» من أجل الحديث معه عن تجربة التدريب في الدوري الليبي، إضافة للحديث عن مشوار الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ما سبب الرحيل المفاجئ عن فريق التحدي الليبي؟

تجربة التحدي الليبي كانت جيدة بالنسبة لي، ولكن الرحيل كان سبب بعض الأمور المادية التي تأثر بها الفريق في الفترة الأخيرة، والتي أثرت بدورها على الفريق وتأخر مستحقات اللاعبين، ووجود حالة من القلق لدى بعض اللاعبين.

هل ترى أن الأمور المادية ستؤثر على الفريق في المرحلة المقبلة؟

مفيش شك العامل المادي يساهم في استقرار أي فريق، لذلك يجب توفير هذا العنصر سواء للجهاز الفني أو اللاعبين من أجل المساهمة في تحسن نتائج الفرق، وعليه فإن تراجع نتائج أي فريق يؤدي إلى اتخاذ قرارات من جانب الإدارة وأبرزها تجميد المستحقات.

هل أنت راضٍ عن تجربتك في التدريب بالدوري الليبي؟

بكل تأكيد راض تماما عن هذه التجربة، ونجحنا كجهاز فني في نقل أفكارنا إلى اللاعبين، الأمر الذي ظهر في نتائج المباريات، وفي آخر 6 مباريات خاضها فريق التحدي الليبي، فزنا في ثلاث مواجهات وتعادلنا في مباراة وحيدة، بينما خسرنا في مباراتين.

هل هناك عروض من الدوري المصري في الفترة الأخيرة؟

حتى الآن لا يوجد أي عروض رسمية، ولكن كان هناك اتصالات من بعض أندية الدوري ولكني رفضت الدخول في أي مفاوضات بسبب ارتباطي بعقد مع فريق التحدي الليبي، وأنا احترم دائما تعاقداتي مع الأندية.

ما تقييمك للدوري المصري حتى الآن؟

الدوري في الموسم الحالي، أفضل من المواسم السابقة وهناك تطور في مستوى العديد من الفرق، وأصبح هناك منافسة بين العديد من فرق الدوري، وأتمنى استمرار هذه المنافسة لأن ذلك يساهم في تطوير الكرة المصرية بشكل كبير في النهاية.

كيف ترى مستوى النادي الأهلي في مسابقة الدوري؟

مستوى الأهلي في الدوري لم يظهر بالشكل الكامل بسبب العديد من التوقفات للفريق في الفترة الأخيرة نظرًا لارتباطاته بالمشاركة الإفريقية، ولكني أعتقد أن الفريق سيكون قادرا على المنافسة بقوة على حصد لقب مسابقة الدوري حال انتظام مبارياته.

وما تقييمك لأداء الأهلي في مشواره الإفريقي حتى الآن؟

الأهلي يسير بخطى ثابتة في البطولة الإفريقية، وخلينا نتفق على أمر مهم، وهو أن الفوز والوصول إلى هذا الدور من البطولة يؤكد نجاح الفريق بشكل كبير في مهمته.

وما رأيك في المستوى الفني أمام فريق سيمبا؟

بكل صراحة أداء الأهلي في الشوط الأول لم يكن الأفضل في البطولة، وفي الشوط الثاني الأداء تحسن بشكل كبير، وبكل تأكيد كان هناك تعليمات لمارسيل كولر المدير الفني، ولكن في الحقيقة فريق سيمبا منافس جيد ويضم مجموعة كبيرة من المحترفين.

رأيك في أداء مصطفى شوبير؟

بكل صراحة مصطفى شوبير «أسد» في حراسة المرمى، ولم تشعر جماهير الأهلي بغياب محمد الشناوي الحارس الأساسي للإصابة في الفترة الأخيرة.

هل تعتقد أن كولر سيجري تغييرات على الفريق في الفترة المقبلة؟

أعتقد أن كولر سيكون مجبرًا على ذلك في المرحلة المقبلة بسبب كثرة الارتباطات وضغط المباريات سواء في مسابقة الدوري المصري أو بطولة دوري أبطال إفريقيا.

لماذا عماد النحاس بعيدًا عن التواجد في الأهلي خلال الفترة الأخيرة؟

لم أكن بعيدًا نهائيا ودائما يتردد اسمي مع ترشيحات المدربين الأجانب، ودائمًا النادي الأهلي يكبر لاعبيه سواء الحاليين أو المعتزلين.

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • تشيلسي

    تشيلسي

  • -

    :

    -

    09:30 PM

    PREMIER LEAGUE
  • توتنهام

    توتنهام