رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الزمالك والأهلي.. صراع القوة الضاربة في القمة 127 وخط الوسط كلمة السر

10:01 ص | الإثنين 15 أبريل 2024
الزمالك والأهلي.. صراع القوة الضاربة في القمة 127 وخط الوسط كلمة السر

الأهلي والزمالك

تترقب الجماهير قمة الكرة المصرية، التي تجمع الزمالك مع الأهلي في السابعة مساء اليوم، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من  دوري Nile.

موقف الفريقين قبل قمة الزمالك والأهلي

يدخل الزمالك لقاء اليوم بعد أن جمع 18 نقطة من 12 مباراة، في حين حصد الأهلي 21 نقطة من 10 مباريات، وهو ما يمنح أهمية خاصة لمباراة اليوم، في ظل تقارب النقاط بين الفريقين، خاصة أن فوز الفارس الأبيض يجعله يتساوى في عدد النقاط مع المارد الأحمر، ويعود بقوة لأجواء المنافسة حال فوزه بباقى المؤجلات، أما انتصار أبناء قلعة الجزيرة فيزيد فارق النقاط بينهم وبين أبناء ميت عقبة إلى 6 نقاط، ويصعب من فرصتهم في العودة للمنافسة، حال فوز «الأحمر» بكل المؤجلات.

ومن المقرر أن يحشد كل طرف قوته الضاربة لتحقيق أهدافه من اللقاء، وحصد النقاط الثلاث؛ إذ من المتوقع أن يعتمد البرتغالى جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، على حارسه الأساسى محمد عواد، مع وجود الرباعى الدفاعي الثابت في المباريات الأخيرة، وهم: عمر جابر في مركز الظهير الأيمن، وبجواره ثنائي قلب الدفاع حمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد، وأحمد فتوح بمركز الظهير الأيسر.

وفى ظل استقرار «جوميز» على رباعي خط الدفاع، يعيش البرتغالي حالة من الحيرة بسبب الوفرة العددية في خط الوسط والخط الأمامي، واستبعد الثنائي مصطفى شلبي ومحمود الرازق «شيكابالا»، ومن المنتظر أن يقود نبيل عماد «دونجا» الوسط، وبجواره عبدالله السعيد وأحمد حمدي، على أن يلعب الثنائي ناصر ماهر وأحمد مصطفى «زيزو» خلف رأس الحربة الوحيد؛ إذ تجري المفاضلة بين سيف الجزيري وسامسون، مع وجود ناصر منسي، كورقة رابحة على دكة البدلاء.

أحمد حمدي وناصر ماهر ثنائي الزمالك

الأهلي يواجه أزمة في خط الوسط

فى المقابل، يعتمد السويري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، على الحارس الشاب مصطفى شوبير بحراسة المرمى، فى ظل استمرار غياب الحارس الأساسى محمد الشناوي، على أن يلعب محمد عبد المنعم ورامي ربيعة بمركزي قلب الدفاع، ومحمد هاني يقود الجبهة اليمنى، مع وجود علي معلول كظهير أيسر حال تأكد جاهزيته، على أن يكون بديله كريم الدبيس.

كولر المدير الفني للأهلي

وتبقى أزمة الأهلي في خط الوسط والخط الأمامي، بسبب الغيابات المؤثرة، وأبرزهم إمام عاشور وحسين الشحات  ومروان عطية، ومن المتوقع تواجد الثلاثي عمرو السولية وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي «أفشة»، وأمامهم الثنائي محمود كهربا ورضا سليم، خلف رأس الحربة الوحيد إما وسام أبوعلى أو أنتوني موديست.