رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جهاد جريشة: لجنة بيريرا تقييمها «صفر» ويجب إقالتها.. وهذا سر الخلافات بين رموز التحكيم (حوار)

12:47 م | الأحد 21 أبريل 2024
جهاد جريشة: لجنة بيريرا تقييمها «صفر» ويجب إقالتها.. وهذا سر الخلافات بين رموز التحكيم (حوار)

جهاد جريشة

تحدث جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، في العديد من الملفات الساخنة التي تخص الحكام، أبرزها سبب أزمات الحكام في الفترة الماضية، وموقفه من خوض انتخابات الجبلاية القادمة ومتى ينتهى خلافات رموز الحكام؟  

الحكم الدولي السابق جهاد جريشة

هل ستخوض انتخابات اتحاد الكرة القادمة؟ 

سأخوض انتخابات اتحاد الكرة القادمة ضمن قائمة بها كوادر رياضة، وهناك اتصالات وتحركات بدأت بشأن الانتخابات ولكن لا يوجد استقرار نهائي بشأن القائمة التي سأتواجد بها في انتخابات الجبلاية القادمة، ولكن علاقتي ممتازة بكل ما تم تداول أسمائهم بشأن خوض الانتخابات القادمة على مَقْعَد الرئيس وهم الثلاثي المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية وأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تولت إدارة اتحاد الكرة من قبل.

بيريرا رئيس لجنة الحكام

ما تقيمك لـ بيريرا وعمل لجنة الحكام الحالية؟  

 بيريرا ولجنته لا تقدم شيء للحكام ونتيجة عمل اللجنة صفر، ولا يوجد لها أي إنجازات تذكر وظهور الحكام المصريين في بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية بصورة متميزة نتاج عمل لجان سابقة فضلاً عن اجتهاد شخصي، ولو كنت مسؤول عن الحكام لقررت إقالة اللجنة وتعيين لجنة جديدة برئاسة سمير عثمان أو ياسر عبد الرؤوف.

الحكم الدولي إبراهيم نور الدين

ما رأيك في تصريحات إبراهيم نور الدين بعد إدارة القمة؟

تصريحات إبراهيم نور الدين، بعد إدارة مباراة الأهلي والزمالك، غلط في غلط، ولكن ما قاله طبيعي أمر يدل على ضعف اتحاد الكرة ولجنة الحكام، لاسيما أنه لو كان يعلم أن هناك شخص قادر على معاقبته لما ظهر إعلاميًا بعد القمة 127 ويقوم بالتقليل من قطبي الكرة المصرية.

بعيدًا عن تصريحات إبراهيم نور الدين، فهو قدم مباراة متميزة وهو وجميع الطاقم وامنحه 8.5 من 10، وهذا أكبر دليل بأني لا يوجد أي أزمات مع إبراهيم نور، ولكن من الممكن أن نتنافس في المستقبل القريب مع بعضنا البعض سواء في انتخابات اتحاد الكرة أو لرئاسة لجنة الحكام وهذا أمر طبيعي ولكن دون وجود خلافات.    

لماذا لا يوجد للحكام «ضهر» في الكرة المصرية؟

لا يوجد اهتمام من اتحاد الكرة بالحكام، لهذا هو الحلقة الأضعف في المنظومة رغم أنهم الحلقة الأهم ولكن دائمًا الحكام شماعة فشل الجميع، كما دائما لا يوجد رئيس لجنة في الفترة الماضية همة أن يكون للحكم ظهر قوي في الكرة المصري

كما أن الاستعانه بأجانب لرئاسة لجنة الحكام، ليس بهدف تطوير التحكيم ولكن قرار جاء بسبب خوض اتحاد الكرة من الأندية وأي خطأ في مباراة رد اتحاد الكرة احنا جايبين رئيس لجنة أجنبي هنعمل أيه تاني وكأنه حائط صد لمجلس الجبلاية.

ما سبب الخلافات بين رموز التحكيم؟

الخلافات بين رموز التحكيم بسبب الصراع على كرسي رئاسة لجنة الحكام، حتى من يريد تطوير الحكام لا لن يصل إلا بصرعات وهذا ما شاهدناه في الماضي ولكن يجب أن يكون هناك تنافس على المنصب ولكن من يأتي الجميع يسانده من أجل مصلحة الحكام.  

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي