رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

طريق الأهلي في كأس مصر.. الحصان الأسود يهدد الأحلام الحمراء

11:48 ص | الجمعة 03 مايو 2024
طريق الأهلي في كأس مصر.. الحصان الأسود يهدد الأحلام الحمراء

الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر الأخير

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره في كأس مصر لنسخة الموسم الحالي 2023-2024 بمواجهة نظيره فريق الألومنيوم في دور الـ32 بعد سحب القرعة خلال الساعات الماضية، والتي شهدت إبعاد الزمالك عن طريق المارد الأحمر لتجنب مواجهة قمة في الأدوار الحالية إلا إذا وصل القطبان للمباراة النهائية.

بيراميدز في طريق الأهلي بكأس مصر 

ووقع الأهلي في طريق بيراميدز، متصدر جدول ترتيب دوري NILE هذا الموسم، وأيضا يجد المارد الأحمر في طريقه بتروجت، الصاعد حديثا للدوري الممتاز في الموسم المقبل بعدما قسم مستويات قوية في دوري المحترفين ما يجعله تهديدا حقيقيا للأحمر والحصان الأسود الذي يهدد كتيبة «الشياطين الحمر» في مشواره بالكأس.

ويبقى الفريق البترولي منافسا صعبا في طريق الأهلي، الذي لعب بنصف نهائي كأس مصر نسخة موسم 2020-2021، وكان نديا قويا للمارد الأحمر وكاد يطيح به خارج الكأس لولا نجاح الأحمر في تدارك الأمر وفاز في النهاية 2-0 بعدما أهدر بتروجت ضربة جزاء حينها وأحرج لاعبي الشياطين الحمر بأداءه الجيد، وقتها.

وبنسخة كأس مصر هذا الموسم، بدأ بتروجت مشواره من الدور التمهيدي الثاني وفاز على حلوان العام بخماسية نظيفة، بعدها لعب أمام إيسترن كومباني في الدور التمهيدي الثالث وحقق الفوز عليه بسداسية نظيفة.

كما أن بتروجت في الموسم الحالي، قدم مستويات قوية بدوري المحترفين نجح من خلالها في العودة إلى منافسات الدوري المصري الممتاز بعد غياب دام 5 مواسم كاملة، إذ وضع الفريق البترولي في رصيده 57 نقطة قادته لصدارة الترتيب قبل 3 جولات من النهاية ليضمن التأهل بشكل رسمي للدوري الممتاز في الموسم الجديد بعدما أصبح الفارق بينه وبين غزل المحلة الوصيف 12 نقطة.

الأهلي يبدأ مشواره في كأس مصر أمام الألومنيوم 

ويضع «الوطن سبورت» طريق الأهلي في كأس مصر، كالتالي:

1 - الأهلي ضد الألومنيوم.. الفائز يواجه الفائز من لقاء فاركو والواسطي، بدور الـ16.

2 - البنك الأهلي ضد بتروجت.. الفائز يواجه الفائز من المصري وجمهورية شبين، بدور الـ16.

* الفائز من الرباعي في رقم 1 يصعد لربع النهائي ويواجه الفائز من الرباعي في رقم 2.

3- بيراميدز ضد النصر.. الفائز يواجه الفائز من مباراة الاتحاد السكندري وأبوقير للأسمدة، بدور الـ16.

4 - المقاولون العرب ضد الترسانة.. الفائز يواجه الفائز من مباراة بلدية المحلة والجونة، بدور الـ16.

* الفائز من الرباعي في رقم 3 يصعد لربع النهائي ويواجه الفائز من الرباعي في رقم 4.

وبعد انتهاء هذه المباريات، فإن «الفائز من الرباعي في رقم 1 يصعد لربع النهائي ويواجه الفائز من الرباعي في رقم 2» سيواجه «الفائز من الرباعي في رقم 3 يصعد لربع النهائي ويواجه الفائز من الرباعي في رقم 4» بنصف النهائي.