رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يراقب «صفقة الصيف» أمام منتخب مصر.. تهدد حسام حسن

03:21 م | الجمعة 31 مايو 2024
الأهلي يراقب «صفقة الصيف» أمام منتخب مصر.. تهدد حسام حسن

حسام حسن مدرب منتخب مصر

يترقب مسئولو النادي الأهلي مباراة منتخب مصر أمام بوركينا فاسو، المقرر لها الخميس المقبل، في إطار منافسات الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2026، وذلك لمتابعة صفقة جديدة، تعد أخطر أسلحة منافس الفراعنة.

متابعة خاصة من الأهلي لمباراة منتخب مصر أمام بوركينا فاسو بسبب محمد كوناتي

ودخل اسم محمد كوناتي، الذي رحل عن فريق أخمات جروزني الروسي بشكل رسمي عقب انتهاء تعاقده بنهاية الموسم الجاري، حسابات النادي الأهلي بعدما أصبح حرا للتفاوض معه ليكون بديلا للفرنسي أنتوني موديست، برغبة من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأحمر.

وسيكون اللاعب محط أنظار المسئولين في القلعة الحمراء خلال مباراة منتخب مصر أمام بوركينا فاسو، لمتابعته بدقة لحسم مصيره من الانضمام للمارد الأحمر في الصيف المقبل.

وعاد اسم المهاجم البوركيني محمد كوناتي لحسابات الشياطين الحمر مجددا، بعدما كان هدفا للأحمر في أوقات سابقة لكن الصفقة لم تتم.

وحاليا يتواجد اللاعب ضمن قائمة بوركينا فاسو التي تستعد لمواجهة منتخب مصر بالقاهرة في تصفيات كأس العالم 2026، لذلك سيحرص مسئولي الأهلي على متابعة المباراة ومشاهدة اللاعب على أرض الواقع، خاصة أنه سلاح بوركينا فاسو الأول أمام الفراعنة

وبالفعل، حذر حسام حسن المدير الفني للفراعنة، مدافعيه من خطورة «كوناتي»، وشدد على ضرورة مراقبته بشكل لحظي طوال أحدث المباراة.

 

وبحسب شبكة «ماتش» الروسية، فإن النادي الأهلي ينافس فرقا أوروبية على ضم كوناتي بعد انتهاء عقده مع ناديه، وفقا لما قاله وكيله ديميتري سيليوك.

من هو محمد كوناتي المرشح للانضمام لـ الأهلي؟

ويبلغ كوناتي 26 عاما، وتبلغ قيمته السوقية 2.5 مليون دولار وفقا لموقع ترانسفير ماركت، وخاض مع أخمات جروزني هذا الموسم 35 مباراة سجل خلالها 13 هدفا وصنع هدفا وحيدا في 2213 دقيقة لعب.

يُذكر أن المهاجم البوركينابي محمد كوناتي كان قد انتقل إلى أخمات جروزني قادمًا من خيمكي قبل 3 مواسم، وخاض مع الفريق 90 مباراة، أحرز خلالهم 34 هدفًا، وصنع 3 آخرين.

قائمة منتخب بوركينا فاسو لمباراة مصر في تصفيات كأس العالم 2026 

وخاض كوناتي مع منتخب بوركينا فاسور 24 مباراة سجل خلالها 5 أهداف وكان ضمن قائمة منتخب بلاده في أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

وتضم قائمة بوركينا فاسو لمواجهة مصر كل من:

حراسة المرمى: هيرفي كوفي - فريد ويدراوجو - كيليان نيكيما.

خط الدفاع: إدموند تابسوبا - ناصر دجيجا - أدامو ناجالو - محمد ويدراوجو - ستيف ياجو - سعيدو سيمبوري - فالنتين نوما.

خط الوسط: بلاتي توري - ساشا بانسيه - جوستافو سانجاري - سيدريك بادولو - ستيفان عزيز كي - إسماعيلا ويدراوجو - ريجيس ندو.

خط الهجوم: هاسيمي تراوري - لاسينا تراوري - محمد كوناتي - أوسيني بودا - دانجو واتارا - حسن باندي.